التلاعب بمنح الجمعيات يفجر مجلس الدارالبيضاء

زنقة 20 ا عبد الرحيم المسكاوي

كشفت مصادر متطابقة، أن مجلس مدينة الدار البيضاء يعيش على صفيح ساخن بعد المصادقة في دورة فبراير على لائحة الجمعيات المستفيدة من المال العام.

وأوضحت المصادر، أنه تم التلاعب في لائحة الجمعيات المستفيدة التي صادق عليها المجلس في وقت سابق ساعات قبل إنعقاد إجتماع دورة فبراير وهو ما يعد خرقا للقانون، مشيرة إلى أنه تم إدراج جمعيات جديدة دون الإلتزام بالمعايير.

وأضافت ذات المصادر، أنه تم إقصاء 100 جمعية من أصل 200 جمعية التي صودق على دعمها في وقت سابق لأسباب مجهولة  وهو ما اعتبره عدد من المستشارين توزيرا واضحا للتلاعب في منح الجمعيات عكس ما تم التصويت عليه.

في ذات السياق تبرأ نائب رئيسة مجلس المدينة المفوض له تدبير الشؤون الثقافية والرياضية في تصريحات صحفية، أن لا مسؤولية له في ذلك، وبأنه مثل باقي الأعضاء مع ما تم الاتفاق عليه، وبأن يده بيضاء مما تم إرساله إلى القابض البلدي لصرف المنح.

من جانبه اعتبر عبد الصمد الحيكر مستشار من المعارضة في تصريح للصاحة، أن “المسيرين لا يجمعهم أي تناغم، وأن القرارات التي يتخذونها ليس لها مصدر واحد وأن البعض يتدخل في شؤون البعض الآخر، وهو أمر يربك الأمور ويرفع من درجة الضبابية داخل هذا المجلس”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد