المستشارين يصادق على قانون التعيين في مناصب عليا

زنقة20ا الرباط

صادق مجلس المستشارين، بالإجماع، على مشروع القانون التنظيمي المتعلق ب“التعيين في المناصب العليا تطبيقا لأحكام الفصلين 49 و92 من الدستور”، وذلك خلال جلسته العامة المنعقدة أمس الثلاثاء.

ويهدف مشروع القانون التنظيمي هذا إلى تغيير وتتميم لائحة المؤسسات العمومية المنصوص عليها في القانون المتعلق بالتعيين في المناصب العليا، من خلال إضافة كل من “المكتب المغربي لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة” و”المؤسسة المشتركة للنهوض بالأعمال الإجتماعية لفائدة موظفي وأعوان الإدارات العمومية”.

و تستهدف هذه المؤسسة موظفات وموظفي القطاعات التي لا تتوفر على مؤسسة للأعمال الاجتماعية، والبالغ عددهم حوالي 10000 (عشرة آلاف) والمنتمين إلى 12 قطاعا وزاريا.

وترمي إلى تعميم الإستفادة من عدد من الخدمات الاجتماعية المهمة منها: الصحة، السكن، الاصطياف، القروض.

وينص مشروع القانون التنظيمي هذا على استبدال تسمية “المجلس العام للتجهيز والنقل واللوجيستيك والماء” بتسمية ” المجلس العام للتجهيز”، وذلك على إثر صدور المرسوم رقم 2.21.1072 الصادر في 19 يناير 2022 بتحديد اختصاصات وتنظيم وزارة التجهيز والماء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد