بركة يسابق الزمن لاستمالة أصوات الإستقلاليين قبل انعقاد مؤتمر الحزب

زنقة 20 | عبد الرحيم المسكاوي

علم موقع Rue20، أن حرب المواقع عادت لتندلع داخل حزب الاستقلال بين الأمين العام المنتهية ولايته نزار بركة وزير التجهيز والماء، و “تيار الصحراء” بقيادة حمدي ولد الرشيد.

وأوضح مصدر من داخل ذات الحزب، أن الأمين العام للحزب “استغل” في الآونة الأخيرة الجولات التفقدية لعدد من المشاريع التي تشرف عليها وزارة التجهيز والماء لعقد لقاءات شبه جهوية من أجل استمالة أصوات الإستقلاليين بـ”وعود” قبل انعقاد المؤتمر الوطني الذي تأخر الحزب في عقده، حيث جعله يفقد حقه في الاستفادة من التمويل العمومي.

وأضاف المصدر، أن بركة لجأ إلى هذه الجولات لإقناع الإستقلاليين بطريقة غير مباشرة بـ”أحقيته” في ولاية ثانية على رأس الحزب واستمالة أصواتهم في حالة ما تم اللجوء إلى صناديق الإقتراع للتباري على منصب الأمين العام كما فعل ضد غريمه السابق حميد شباط.

وأكد المصدر، أن تحركات وجولات نزار بركة بعدد من الأقاليم خلال الأيام الماضية أقلقت تيار الصحراء داخل حزب علال الفاسي، حيث اعتبرها مناصروا تيار الصحراء “حملة إنتخابية” سابقة لأوانها يقوم بها بركة، الأمر الذي إضطر التيار إلى تنظيم لقاء نقابي جهوي كبير بجهة الرباط سلا القنيطرة بمسرح محمد الخماس، نهاية الأسبوع الماضي، حضره بعض أعضاء اللجنة التنفيذية الموالين لتيار الصحراء؛ كنوع من الرد على بركة.

وشدد المصدر، على أن حربا غير معلنة مندلعة بين التيارين خلال الأسابيع الماضية داخل اللجنة التنفيذية حزب.

يذكر أن حزب الاستقلال فشل في تنظيم مؤتمره الاستثنائي يوم 6 غشت من السنة الماضية، بسبب الخلافات الحادة بين قياداته حول التعديلات المراد إدخالها على النظام الأساسي.

واكتفت اللجنة التنفيذية للحزب، أنذاك بإصدار بلاغ، تعلن فيه عن تأجيل المؤتمر إلى وقت لاحق، وذلك لمواصلة الاستعدادات المرتبطة بالإعداد المادي واللوجيستيكي والأدبي، وكذا لفسح المجال لإنضاج الشروط الذاتية والموضوعية والمناخ الجيد لعقد هذه المحطة التنظيمية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد