وزير الخارجية الروسي يلتقي الرئيس الموريتاني وملف الصحراء حاضر في المباحثات

زنقة 20 | الرباط

بدأ وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مساء أمس الثلاثاء أول زيارة عمل له لموريتانيا، حيث وصل لافروف نواكشوط قادما من مالي في إطار جولته الإفريقية.

ووفق الوكالة الروسية “تاس”فمن المقرر أن يجري الوزير الروسي مباحثات في نواكشوط مع الرئيس محمد ولد الغزواني ثم نظيره الموريتاني محمد سالم ولد مرزوك.

ونقلت ذات الوكالة عن بيان للخارجية الروسية أن الوزيران سيبحثان “القضايا الملحة لجدول الأعمال الدولي والإقليمي، وخصوصا بشأن الوضع في شمال إفريقيا والشرق الأوسط ومنطقة الصحراء والساحل، والوضع المتعلق بتسوية قضية الصحراء المغربية والتسوية الشرق أوسطية والوضع في سوريا وغيرها من القضايا ذات الاهتمام المشترك”.

كما يتوقع أن يبحث الوزيران أيضا تطوير التعاون في مجال صيد الأسماك، بما في ذلك في سياق ضمان الظروف الملائمة للصيادين الروس في المنطقة الاقتصادية الخالصة لموريتانيا”.

ولفتت الوكالة الروسية إلى أن البلدان موريتانيا وروسيا يخططان لبحث “تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي وتحديد الاتجاهات الواعدة الجديدة لتكثيف التعاون العملي المتبادل المنفعة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد