المغرب ضرب للجزائر كلشي فالزيرو.. دول إفريقية تختار المملكة لخوض تصفيات كان 2024

زنقة 20 | الرباط

أعلنت الجامعة الملكية لكرة القدم أنها استجابت لطلب مجموعة من الاتحادات الكروية الافريقية لإجراء مبارياتها شهر مارس المقبل برسم التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم التي التي ستجرى أطوارها بكوت ديفوار عام 2024.

و ذكرت الجامعة في بلاغ لها اليوم ، أن المغرب سيحتضن مباريات بوركينا فاسو أمام الطوغو برسم الجولة الثالثة عن المجموعة الثانية من هذه التصفيات القارية ، ومقابلة غينيا بيساو ضد نيجيريا لحساب فعاليات الجولة الرابعة عن المجموعة الأولى ، ولقاء غامبيا أمام مالي عن الجولة الرابعة عن المجموعة السابعة.

يشار إلى أن الجزائر استغلت مؤخرا بطولة الشان لمحاولة استمالة دول إفريقية ، حيث أعلن الرئيس عبد المجيد تبون عن استعداد الجزائر لاحتضان المباريات الدولية للمنتخبات الإفريقية.

و خلال تدشينه لملعب براقي بالعاصمة الجزائرية، و الذي يحمل إسم “نيسلون مانديلا”، قال تبون أنه تحدث في هذا الموضوع مع رئيسي الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) والكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) ورحب بتنظيم مباريات دولية أو نهائيات كروية بالجزائر، مؤكدا أنهم “سيجدون المساعدة من طرفنا سواء من ناحية الإيواء والأمور التنظيمية الأخرى” وذلك بهدف “ابراز سمعة البلاد”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد