بعوي يوقع إتفاقية شراكة لمرافقة حاملي المشاريع وتطوير الإقتصاد الاجتماعي والتضامني بالجهة الشرقية

زنقة 20 ا الرباط

تم اليوم الإثنين توقيع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة الشرق ووزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني وولاية جهة الشرق، وذلك على هامش المنتدى المغربي الاسباني الذي نظم بالناظور تحت شعار “التعاون المغربي الاسباني في مجال الاقتصاد الاجتماعي و التضامني، رافعة للتنمية المستدامة و المجالية”

وتهدف هذه الإتفاقية، إلى المساهمة في تطوير منظومة للاقتصاد الاجتماعي والتضامني من خلال مرافقة حاملي المشاريع والمنظمات المهنية العاملة في القطاعات التي يشملها الاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

وستساهم هذه الاتفاقية في تحسين البيئة الاقتصادية والاجتماعية للمستفيدين على مستوى عمالة وأقاليم جهة الشرق، بشراكة مع مختلف الفاعلين المؤسساتيين والخواص وذلك عبر  تعزيز القدرات التنظيمية والتقنية والتسيرية للمنظمات المهنية العاملة بقطاعات الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، والترويج لمنتجات وخدمات الاقتصاد الاجتماعي والتضامني؛ وتأهيل الفاعلين في إطار منظومة بيئية، اجتماعية واقتصادية مهنية؛ ودعم وتمويل الأنشطة المنتقاة في إطار المشروع؛ وتعزيز التشغيل و خلق المقاولات لصالح الفاعلين المنتمين إلى فئات هشة بالخصوص ، من خلال التدريب والدعم المناسب لتسهيل اندماجهم المهني، لا سيما في إطار عمل منظمات الاقتصاد الاجتماعي والتضامني؛ وتدعيم مشاريع تمكين النساء والشباب، وتشجيع خلق فرص الشغل والقيمة المضافة لساكنة الجوار.

على هامش المنتدى المغربي الاسباني الذي نظم بالناظور تحت شعار “التعاون المغربي الاسباني في مجال الاقتصاد الاجتماعي و التضامني، رافعة للتنمية المستدامة و المجالية” ، المنظم بشراكة بين وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني و الوكالة الاسبانية و مجلس جهة الشرق .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد