مستجدات نفق تيشكا.. 30 مليون درهم للدراسات التفصيلية والإنجاز نهاية 2023

زنقة 20 ا الرباط

كشف وزير التجهيز والماء، نزار بركة، عن إيجابيات إنجاز “نفق أوريكا” للربط بين ورزازات ومراكش، بدل من “نفق تيشكا”، حيث أشار إلى أن المسار الأول سيمكن من تقليص مدة السفر بحوالي 80 دقيقية إلى 120 دقيقة بالنسبة للسيارات الخفيفة.

وأوضح بركة في جلسة الأسئلة الشفوية اليوم الإثنين، بمجلس النواب، أن “وزارته ستعمل على انجاز الدراسات التفصيلية بمبلغ مالي قدره 30 مليون درهم”.

وأضاف المسؤول الحكومي، أنه “سيتم إنجاز الدراسات الجيوفيزيائية والجيوتقنية التكميلية خلال سنة 2022 مما سيسمح باستكمال الدراسات التقنية والاقتصادية والبيئية المتعلقة بالنفق والطرق المؤدية إليه وكذا التجهيزات المتعلقة بالاستغلال والسلامة الطرقية نهاية سنة 2023”.

وأشار الوزير إلى أنه “سيتم بناء طريق للولوج إلى مستوى منتصف النفق قصد إنجاز الدراسات الجيوفيزيائية والجيوتقنية وذلك بكلفة تناهز 40 مليون درهم، علما أنه سيتم استعمال هذه الطريق في مراحل بناء واستغلال النفق وستفتح في وجه المواطنين فيما بعد”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد