بوريطة يفتتح السفارة المغربية ببغداد بعد 18 عاما على إغلاقها

زنقة20| الرباط

افتتح ناصر بوريطة ونائب رئيس مجلس الوزراء، وزير خارجية العراق، فؤاد حسين، اليوم السبت، سفارة المملكة المغربية في بغداد بالعراق.

 

وأعلن وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة اليوم السبت  في تصريحات صحفية، أن المغرب والعراق سيعملان على وضع خارطة طريق مشتركة للعلاقات المستقبلية وفق رؤية مشتركة في العلاقات، وأيضاً ما يتعلق بالقضية الفلسطينية وإقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس، وإدانة كل الاعتداءات التي تطال المسجد الأقصى.

وأكد وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، في زيارة وصفت بـالتاريخية إلى العراق، بإعادة افتتاح سفارة الرباط ببغداد “بعد 18 عاما على إغلاقها”.

ومن جانبه، أعلن نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين اليوم السبت عن إعادة افتتاح السفارة المغربية في العراق بعد توقف دام نحو ربع قرن. وقال في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره المغربي ناصر بوريطة في مبنى وزارة الخارجية العراقية «إن زيارة وزير الخارجية المغربي اليوم للعراق تعد زيارة تاريخية بعد مرور ربع قرن وإعادة افتتاح السفارة المغربية ستؤسس لعلاقات قوية بين البلدين».

وأضاف «أجرينا جولة مباحثات تناولنا عدة مواضيع ستؤسس فيما بعد للعلاقات المستقبلية على المستوى السياسي والاقتصادي والتجاري وأيضاً الدور المستقبلي للمغرب في توسيع العلاقات مع الدول الأفريقية».

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد