استقبال ملكي و قمة بين رئيسي الحكومتين.. تفاصيل حصرية لزيارة رئيس الحكومة الإسبانية إلى المغرب

زنقة 20 | الرباط

علم موقع Rue20 ، أن الملك محمد السادس سيعود إلى أرض الوطن خلال الساعات القليلة المقبلة قادما من عطلة خاصة في تانزانيا.

وحسب مصادر الموقع، فإن الملك محمد السادس سيستقبل يوم الأربعاء 1 فبراير رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز الذي سيحل بالمملكة على رأس وفد رفيع في زيارة رسمية تدوم يومين (1 و 2 فبراير).

معطيات حصرية لموقع Rue20 ذكرت أن رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز سيحل بالمغرب يوم الأربعاء القادم فاتح فبراير للمشاركة في أعلى قمة بين إسبانيا و المغرب وهي اللجنة العليا المشتركة التي ستكون فريدة نوعها منذ نشأتها سنة 1991.

وحسب المعلومات المتوفرة للموقع، فإن القمة المغربية الإسبانية المنتظرة ستعرف حضور وفد إسباني رفيع مكون من عشرات الوزراء و كبار رجال الأعمال و رؤساء الشركات و المؤسسات الإستراتيجية من كلا البلدين.

و سيترأس الملك محمد السادس اجتماعا رفيع المستوى يشارك فيه رئيس الحكومة عزيز أخنوش و رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز، بالإضافة إلى وزراء من الحكومتين المغربية و الإسبانية ، و سيعقد بعد ذلك لقاء مشترك و موسع برئاسة السيد عزيز أخنوش و بيدرو سانشيز بحضور وزاري وازن من الحكومتين.

و في اليوم الموالي (2 فبراير) سيترأس رئيسا الحكومتين ، منتدى رجال الأعمال في البلدين.

وتأتي القمة المغربية الإسبانية الرفيعة عقب الدعم الصريح والواضح لمدريد لقضية الصحراء المغربية والدفاع عن ذلك في مؤسسات الإتحاد الأوربي.

يشار إلى أن القمة المرتقبة بين البلدين الصديقين تعتبر الأعلى مستوى منذ تأسيسها في 1991 و تفعيلها في 1993 ، ولم تنعقد اللجنة العليا المشتركة بين البلدين الجارين بهذا المستوى منذ 2015 بسبب الظروف الدولية و الإقليمية و الجائحة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد