وزيرة السياحة: نسبة استرجاع المداخيل السياحية وصلت إلى 112 في المائة من العملة الصعبة

0

زنقة20ا الرباط

كشفت فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، أن “المغرب عرف إنتعاشة سياحية مهمة، حيث تم تسجيل إسترجاع اليساح بنسبة 84 في المائة مقارنة 2019 مع العل أن نسبة الإسترجاع العالمية لم تتجاوز 65 في المائة

وأكدت عمور في جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية، بمجلس النواب، اليوم الاثنين، أن “عدد السياح الذين زاروا المغرب سنة 2022 وصل إلى 10.9 مليون سائح أي حوالي 11 مليون.

وأشارت الوزيرة عمور إلى أن “نسبة استرجاع السياح الوافدين وصلت إلى 84 في المائة، فيما وصلت نسبة استرجاع المداخيل السياحية إلى 112 في المائة من العملة الصعبة إلى متم شهر نونبر من السنة المنصرمة.

وأوضحت المسؤولة الحكومية، أن “قيمة المداخيل السياسية سنة 2021 وصلت إلى 81.7 مليار درهم، فيما عرفت السياحة الداخلية بدورها انتعاشة مهمة وتجاوزت نسبة الاسترجاع فيها 101 في المائة مقارنة مع 2019”.

وأضافت  نحن متفائلون بالنسبة للسنة الحالية ونتوقع المزيد من الانتعاشة السياحية، خاصة بعد الإشعاع الذي حققه المغرب في مونديال قطر 2022″.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد