سباق محموم داخل وزارة التربية الوطنية للظفر بمنصب الكاتب العام بعد مغادرة بلقاسمي

0

زنقة 20 | الرباط

أعلنت وزارة التربية الوطنية و التعليم الاولي والرياضة عن شغور منصب الكاتب العام للوزارة.

وأصدرت قرار بفتح باب الترشيح لشغل المنصب طبقا لمسطرة التعيين فِي المناصب العليا التي يتم التداول في شأن التعيين فيها في المجلس الحكومي.

وحسب مصادر موقع Rue20 ، فإن سباقا محموما يجري بين “صقور” الوزارة للحصول على المنصب الذي يعتبر حساسا و مهما داخل وزارة التربية الوطنية.

و تتداول أوساط داخل الوزارة ، أسماء بعينها مرشحة بقوة للظفر بالمنصب ، و يتعلق الأمر بكل من محمد بنزرهوني، مدير مديرية الموارد البشرية بوزارة التربية الوطنية، و المدير السابق للموارد البشرية شفيق أزبة، بالإضافة لمحمد أضرضور المدير الحالي للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة ، والذي يبدو حسب مصادر موقع Rue20 الأقرب لتولي المنصب.

مسؤول آخر داخل الوزارة دخل سباق الظفر بمنصب الكاتب العام ، و يتعلق الأمر بمدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة، مصطفى سليفاني.

يشار إلى أن الحكومة صادقت الأسبوع الماضي، على تعيين يوسف بلقاسمي الكاتب العام الأسبق لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، على رأس الشركة الوطنية لإنجاز و تدبير المنشآت الرياضية “سونارجيس”.

وبتعيين بلقاسمي مديرا لسونارجيس، تنتهي مهام واحد من أقدم الكتاب العامين في المغرب، والذي “خلد” في وزارة التربية الوطنية منذ حكومة عباس الفاسي.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد