بعد حلول قضاة العدوي.. عشرات الموظفين الأشباح يلتحقون بجماعة الرباط

0

زنقة 20 ا الرباط

علم موقع Rue20، أن عشرات الموظفين “الأشباح” بجماعة الرباط والملحقات الإدراية التابعة لها، إلتحقوا بداية الأسبوع الجاري بمقرات عملهم بعد إعلان المجلس الجهوي للحسابات بجهة الرباط سلا القنيطرة قيامه بمهمة لمراقبة تدبير الموارد البشرية بالجماهة.

وأوضح مصدر من داخل مجلس جماعة الرباط، أن بعض الموظفين أصبحوا بدون مهمة وآخرين فقدوا مكاتبهم بسبب غياباتهم المتكررة عن العمل، الأمر الذي أدى إلى شبه إكتظاظ في موظفي الجماعة.

يذكر أن رئيسة المجلس الجهوي للحسابات، أخبرت في مراسلة رسمية رئيسة جماعة الرباط، بشروع مجلس الحسابات في مهمة مراقبة تدبير الموارد البشرية، وتعيين لجنة مكونة من ثلاثة مستشارين للاضطلاع بالمهمة.

ودعت المراسلة رئيس المجلس الجماعي للرباط بتزويد لجنة المجلس الجهوي للحسابات بمجموعة من الوثائق، ويتعلق الأمر بالهيكل التنظيمي، وسجل الحضور، وملفات التوظيف، وملفات الموظفين الموضوعين رهن الإشارة، وملفات الموظفين الخاصة بالإحالة على الاستيداع، وملفات الترقية، والوثائق الخاصة بالتكوين، ومحاضر وقرارات المجالس التأديبية، وملفات النزاعات المتعلقة بالموظفين.

ودعا المجلس الجهوي للحسابات جماعة مدينة الرباط إلى تعبئة استمارة تتضمن مجموعة من المعلومات لها علاقة بتدبير الموارد البشرية، وإرسالها بصيغة نسخة ورقية وأخرى رقمية عبر البريد الإلكتروني.

يذكر أن عمدة مدينة الرباط، أسماء غلالو، كانت قد كشفت أن أكثر من نصف موظفي جماعة المدينة أشباح، مشددة، خلال إحدى دورات المجلس قبل أشهر، أن عدد من الموظفين يعيشون خارج أرض الوطن ويتقاضون أجورا من الجماعة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد