الـPPS يدين استغلال الجزائر لتظاهرة رياضية لبعث خطاب الكراهية والسلوكات العدائية ضد المغرب

زنقة 20 ا الرباط

أدان حزب التقدم والإشتراكية في بلاغ له خطاب الكراهية والسلوكات العدائية لحكام الجزائر إزاء المغرب

وأعرب الحزب في بلاغ صدر عقب إجتماع مكتبه السياسي عن “استنكاره وإدانته لتصاعد المواقف العدائية والمتعنتة، ولاستمرار التصرفات الرعناء والخطيرة، لحُكَّام الجزائر إزاء بلادنا، بشتى الوسائل، ومنها تسخير أدوات إعلامية دعائية، بشكل منحط ودنيء”.

وشجب حزب التقدم والاشتراكية “سَعيَ النظام الجزائري إلى استغلال تظاهرة “الشان” لكرة القدم، تماما كما فعل مؤخراً بالنسبة لكأس الأمم الإفريقية لأقل من 17 سنة، فيما كان من المفروض أن يكون فضاء لــتـقاسم القيم الإنسانية النبيلة، لـيـحولها إلى منبرٍ لتصريف شعاراتٍ سخيفة ومشحونة بالكراهية إزاء الشعب المغربي، وخطاب سياسي عدائي تُجاه بلدنا ومصالحه الوطنية العلي.

وأشاد المكتبُ السياسي  في بلاغه بـ”سمـــوِّ موقف المغرب إزاء الجزائر، والقائم على العقل والحكمة، وعلى سياسة اليد الممدودة، ومواصلة السعي نحو خلق أجواء وآفاق إيجابية، بما يعود بالسلم والنماء على كافة بلدان المغرب الكبير وشعوبها.

وأكد الحزب أنه “في ظل استمرار التعنت الجزائري في معاكسة المصالح الوطنية لبلادنا، على ضرورة سيرِ بلادنا قُدُماً في ترصيد المكاسب التي من شأنها تحقيقُ هدفِ الطيِّ النهائي للنزاع المفتعل حول صحرائنا المغربية، مع ما يستلزمه ذلك من حرصٍ على تمتين الجبهة الداخلية في جميع مستوياتها الاقتصادية والاجتماعية والديموقراطية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد