مسؤول حكومي: ميناء الناظور الجديد سيساهم في تنمية جهة فاس مكناس

0

زنقة 20 ا الرباط

كشف نزار بركة وزير التجهيز والماء، أن “المغرب يتوفر على 1800 كلم من الطرق السيارة، تلعب دورا مهما بالنسبة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في الجهات.

وأضاف بركة في جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية بمجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء، أن هناك العديد من المحاور في طور الإنجاز، مثل تثليث الطريق السيار الدار البيضاء برشيد على طول 20 كلم، وتثليث المدار السيار بالدار البيضاء على مدى 30 كلم، والطريق السيار بين تيط مليل وبرشيد على مدى 20 كلم.

وأبرز أن الوزارة تشتغل على مشروع كبير هو ميناء الناظور غرب المتوسط الذي سيلعب مهمة كبرى في إطار تنمية جهة الشرق، والمساهمة أيضا في تنمية جهة فاس مكناس، إلى جانب مشروع الطريق السيار بين كرسيف والناظور على طول 104 كلم.

وأوضح أنه من بين هذه المشاريع الطريق السيار بين مراكش وفاس ومكناس عبر بني ملال على طول 180 كلم، والذي يحمل أهمية قصوى لأن غالبية الطرق السيارة في المغرب عمودية، وأول مرة سيتم تشييد طريق سيار أفقي. والطريق السيار الرابط بين ميناء آسفي وشبكة الطرق السيارة على طول 18 كلم.

وتابع المسؤول الحكومي ، أن وزارة التجهيز والماء تنجز الدراسة المتعلقة بمشروع الطريق السيار الرابط بين نهاية الطريق السيار مراكش أكادير، ومدخل الطريق السريع بين تزنيت والداخلة على طول 85 كلم، حيث تم إنجاز الدراسات الأولية لهذا المشروع.

وشدد الوزير على أن الوزارة لها تصور ينطلق من البرنامج الحكومي يهدف إلى تقليص الفوارق المجالية، وبالتالي الربط بين الجهات، الذي يعد من النقاط الأساسية التي ينبغي العمل عليها.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد