حزب الكتاب يطالب وهبي بالكشف عن مصير التحقيق في امتحان المحاماة

زنقة 20 ا الرباط

طالب فريق حزب التقدم والاشتراكية بمجلس النواب وزير العدل عبد اللطيف وهبي، بالكشف عن مآل التحقيق الداخلي، الذي من المفترض أن يكون قد أجري بشأن شبهات امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة.

ووجه رشيد حموني رئيس الفريق النيابي للحزب بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى وزير العدل حول ظروف إجراء امتحان المحاماة ومصداقية نتائجه وعن مصير البحث المفترض في القضية التي يتابعها الراي العام الوطني باهتمام.

وأوضح حموني أن نتائج الامتحان الخاص بمنح شهادة الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة برسم سنة 2022، أثار نقاشاتٍ وردود أفعال وتظلمات وشكايات، ومُطالبَات بالتحقق من مدى نزاهته وشفافيته، ومدى ضمانه لتكافؤ الفرص، وذلك على نطاقٍ واسع، على المستوى الإعلامي، والسياسي، والمهني، وفي أوساط المترشحين غير المقبولين في الاختبار، وكذا في مواقع التواصل الاجتماعي، وغير ذلك.

وأشار رئيس الفريق التقدمي إلى أن مختلف ردود الأفعال انصبت بالخصوص، حول مدى سلامة الأجواء التي نُـــــظِّـــمَ فيها الامتحانُ المذكور؛ وحول مدى حيادية اللجنة المشرفة عليه؛ ودرجة التقيد باحترام شروط اجتيازه؛ وكذا حول مدى مصداقية نتائجه المعلن عنها رسميا.

وشدد حموني على أنه تفاعلا مع انتظارات الرأي العام الوطني بخصوص استجلاء الحقائق، فإنه من اللازم الكشف عن مآلات التحقيق الداخلي الذي من المفترض أن تكون الوزارة بصدد إجرائه، سواء بالنسبة للشكايات الفردية، أو بالنسبة لموضوع ظروف الامتحان ونتائجه برمتها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد