المدير الجهوي للثقافة بالعيون : مكانة الشيوخ ووجهاء القبائل بالأقاليم الجنوبية تبقى فوق كل الإعتبارات

0

زنقة20ا العيون

قال المدير الجهوي للثقافة بجهة العيون الساقية الحمراء لحسن الشرفي، إن المكانة الاعتبارية للشيوخ والأعيان ووجهاء القبائل لم تكن ولن تكون موضوع أي مزايدات بل هي فوق تلك المكانة تبقى فوق جميع الاعتبارات والمزايدات.

وأضاف لحسن الشرفي في بلاغ توضيحي توصل Rue20 على نسخة منه، أنه كان ولا يزال يكن كل التقدير والإحترام الواجب، نظرا لمكانتهم ولنضالهم المستميت على الوحدة الترابية لبلدنا ، ولما لهم من انخراط في الحفاظ على الموروث الثقافي لهذه الجهة العزيزة على قلوب كافة المغاربة.

ويأتي هذا حسب ذات المصدر؛ في سياق إعادة الترويج مؤخرا عبر إحدى قنوات التواصل الاجتماعي لتصريح سابق قد اجراه المدير الجهوي للثقافة بالعيون مع احد المواقع الإخبارية منذ ازيد من سنتين ، حيث طرح صاحب الموقع سؤالا حول وضعية موظف يشتغل بالمركز الثقافي لطرفاية.

وحسب المصدر ذاته، فإن بعض الأشخاص قد حاول التدخل في التدبير الإداري للمعني بالأمر وهو أمر يتنافى تماما مع قانون الوظيفة العمومية أنذاك.

وأكد المدير في بلاغه التوضيحي والموجه لتنوير الرأي العام،” أنه من الصواب احترام المساطر الإدارية الجاري بها العمل ، وإثارة الموضوع في هذا الوقت ينم عن رغبة في التشويش على العلاقات المثالية التي المدير الجهوي للثقافة بجهة العيون الساقية الحمراء مع كل الفاعلين في الشأن الثقافي المحلي وكل المؤسسات المنتخبة التي تعتبر شريكا في المشروع الثقافي التنموي الذي يرعاه جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده”.

 

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد