فضيحة . مقررات دراسية في الثانويات المغربية تسيئ للذات الإلهية وللنبي محمد

زنقة 20 . الرباط

فضيحة كبرى تلك التي سقطت فيها وزارة التربية الوطنية باحتواء كتاب لمادة التربية الإسلامية لمستوى الثاني ثانوي على فقرة في موضوع “قيم التواصل وضوابطه في الإسلام” تسيئ للدين الإسلامي عبر ورود إسم الجلالة “الله” مقروناً بحرفين فرنسيين TM وكذا نفس الأمر مع كلمة النبي في حديث نبوي.

ونشر مجموعة من نشطاء الفايسبوك صورةً تظهر جزءاً من الكتاب الموجه لتلاميذ الثانوي وفيه أخطاء فادحة حيث علق أحدهم قائلاً ” كنراجع التربية إسلامية ديال السيزيام مع خويا الصغير وأنا نلقى أن المغرب رد إسم الجلالة “الله” و “النبي” علامة تجارية مسجلة ™  بلا ما ناخد ترخيص تجاري من عند الوزارة المعنية”.

واستنكر مجموعة من نشطاء الإنترنت المغاربة الخطأ الذي سقطت فيه الوزارة المعنية محلمينها المسؤولية عن ما يقدم للتلاميذ سواء في المحتوى والمضمون.

قد يعجبك ايضا
  1. jamal يقول

    A mon avis la religion ne doit pas même pas être enseignée dans nos écoles ,au lieu d’apprendre à l’enfant des compétences qui lui serviront dans sa vie et serviront le pays on lui apprend ce qu’ a dit x ou x laissez l’enfant grandir et il choisira s’il va être religieux ou non apprenez lui à être un bon citoyen non corrompu ,à être honète,probecréateur,à être utile dans son entouragemais dire que le dieu ou le prophète a été évoqué dans telle version ou sous une marque ou …c les esprits malades qui défendent des choses dont ils ne savent m^me pas comment elles sont infiltrés dans leurs pauvres cerveaux,

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد