أخنوش : الحكومة أحدثت 8000 مركز لتسجيل العمال غير الأجراء في صندوق CNSS

زنقة 20 ا الرباط

كشف رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، أن “الحكومة قامت بإحداث 8000 مركز تواصل لتسجيل العمال غير الأجراء الجدد بأنظمة الضمان الاجتماعي”.

وأضاف أخنوش خلال عرض قدمه بجلسة الأسئلة الشهرية لرئيس الحكومةن اليوم الإثنين، “التغطية الصحية “، أنه تم ” إحداث أيضا 2000 نقطة اتصال لاستقبال ملفات التأمين الإجباري عن المرض و4000 وكالة قرب خاصة بأداء الاشتراكات، و افتتاح حوالي 47 وكالة جديدة للقرب، وإطلاق 45 وكالة متنقلة، إضافة إلى تحسين شروط الولوجية وأداء الخدمات الإدارية لتحقيق مواكبة فعلية لنجاح هذا الورش الملكي.

وشدد أخنوش أنه من أجل تعزيز نسبة الموارد البشرية بالقطاع الصحي تم توظيف أزيد من 1400 منصب إضافي خلال السنة الماضية، وإرساء خطة جديدة للتكوين الأساسي للأطر الإدارية، فضلا عن إحداث مركز لمعالجة ملفات العمال غير الأجراء، مشيرا إلى إبرام شراكات مع مؤسسات القرب والوساطة التي ستضطلع بمهام تحديد فئات العمال غير الأجراء وتحويل معطياتهم الشخصية لفائدة الصندوق CNSS.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد