لجنة حماية المعطيات: TLS Contact تنتهك القانون وترسل صور طالبي التأشيرة إلى حكومات أجنبية

زنقة 20 | الرباط

أكدت اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي استدعائها وعقد جلسة استماع لشركة “TLS Contact Maroc” التي تقدم خدمات تتمثل في تجميع طلبات التأشيرات نيابة عن سفارات بعض البلدان في المغرب (ألمانيا وإيطاليا وبلجيكا وفرنسا والمملكة المتحدة).

واضافت اللجنة ان الشركة المذكورة تقوم بإرسال منتظم (كل 5 دقائق) لصور مقتطفة من تسجيلات كاميرات المراقبة نحو مؤسستين حكوميتين متواجدتين بالخارج الشيء الذي تم تصريحه وتأكيده من طرف المسؤول عن المعالجة دون إشعارها بهذا الإرسال مما يعتبر مخالفة في حد ذاتها طبقا لمقتضيات الباب السابع من القانون رقم 08-09 ويعرض صاحبه للعقوبات المنصوص عليها في هذا القانون.

وأشار ت إلى أنه يتم إجراء عمليات مراقبة للمسؤولين عن المعالجة من طرف الأعوان المحلفين للجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي وذلك في حالات تلقي شكايات، والتوصل بمعلومات عن طريق الصحافة أو عبر قنوات مؤسساتية، ورصد اختلالات إثر دراسة الإشعار بمعالجة معطيات ذات الطابع الشخصي من طرف مسؤول عن المعالجة وتنفيذ برامج المراقبة المقررة من طرف اللجنة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد