ولعلو مرشح بقوة لشغل منصب سفير المغرب بفرنسا

0

زنقة 20 ا الرباط

ذكر مصدر حزبي لموقع Rue20، أن أخباراً تروج بقوة هذه الأيام داخل حزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية تفيد بقرب تعيين القيادي البارز فتح الله ولعلو في منصب سفير المملكة بفرنسا.

بعد الإنفراج الدبلوماسي والسياسي بين البلدين…أربعة أسماء مرشحة لمنصب سفير المغرب لدى فرنسا

وكان ولعلو قد بعث رسائل ود مشفرة في مداخلة له خلال انعقاد فعاليات النسخة 11 من المؤتمر الدولي السنوي “الحوارات الأطلسية”، الذي احتضنته مراكش منذ أسبوعين بمشاركة مجموعة من المسؤولين والباحثين والخبراء الدوليين، حيث قال إن “المغرب ليست له عقدة تجاه فرنسا أو إسبانيا أو أي دولة أخرى”، وأنه “طوى صفحة القطيعة ومد يده لهما منذ الاستقلال، وعليهما أخذ تاريخ المغرب بعين الاعتبار”.

وأكد ولعلو، أن “المغرب، بقدر ما يمد يده إلى الصين والولايات المتحدة، يعرف وضعه الجغرافي جيدا وكذا انتماءه إلى مجال جغرافي له تاريخه، كما يحرص على أن يكون صلة وصل بين أوروبا وإفريقيا”.

وتابع ولعلو مداخلته قائلا إن “المغرب له الحق في التحاور مع جميع البلدان، مثلما لفرنسا وإسبانيا وأوروبا الحق في أن يتحاوروا مع كل دول العالم.. المهم هو أن نحسن تدبير التقارب الجغرافي ومستجدات العولمة دون أي تعقيدات”.

وكان الملك محمد السادس، قد عين سفير الرباط في باريس، محمد بنشعبون، مديرا عاما لـ”صندوق محمد السادس للاستثمار” ليصبح المنصب شاغرا منذ تلك الفترة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد