سرعة ركلات حكيمي موضوع امتحان في جامعة سودانية

0

زنقة 20 | علي التومي

إعتلت اخيرا، وسائط التواصل الإجتماعي بالسودان ورقة إمتحان التي تحوي سؤال عن ركلة لنجم المنتخب المغربي الدولي أشرف حكيمي، في مباراة اسود الأطلس ضد نظيره الكرواتي بمونديال قطر 2022م.

وحصدت ورقة الإمتحان ،تفاعلاً شعبيا منقطع النظير بمواقع التواصل في السودان؛ حيث اشاد السودانيون بالسؤال حول لاعب مغربي بمنتخب اسود الأطلس ؛الذي ابهر العالم بأدائه الرائع بكل تصفيات كأس العالم المنظم بقطر 2022.

واعتبر رواد التواصل الإجتماعي بالسودان، ان السؤال حول اللاعب المغربي الدولي اشرف حكيمي؛ كان له دور هام في التخفيف من وطأة الإمتحان لدى الطلبة وتنشيط الذاكرة لديهم بالعودة إلى ملحمة كأس العالم بقطر 2022 التي تالق بها المنتخب المغربي واشعل بأدائه الرائع حماسة عربية وصل صداها شوارع العاصمة الخرطوم.

وكان طلاب كلية الهندسة بجامعة “كرري” قد فوجئوا بالسؤال الأول لامتحان برنامج البكالوريوس بالكلية، حيث جاء السؤال على النحو الآتي:

أثناء مباراة المغرب وكرواتيا في كأس العالم قطر 2022م، قام الحكم باحتساب ضربة حرة مباشرة لصالح المغرب، قام بتنفيذها اللاعب أشرف حكيمي بزاوية 30 درجة مع الأفقي، فاصطدمت الكرة بالعارضة التي ترتفع 2,5 متر، إذا قطعت الكرة مسافة أفقية قدرها 20 متراً احسب:

1 : سرعة إطلاق الكرة الابتدائية.
2 : سرعة وزمن اصطدام الكرة بالعارضة.
3 : إذا أراد اللاعب إحراز هدف بحيث تعبر الكرة خط المرمى على ارتفاع 1,8 متر بنفس السرعة الابتدائية وتقطع نفس المسافة الأفقية ما هي الزاوية التي يجب أن يركل بها اللاعب الكرة.

وبات المنتخب المغربي اسود الأطلس من اشهر المنتخبات العالمية والقارية حيث حظي بتشجيع منقطع النظير باوروبا واسيا وافريقيا وبالسودان التي خرج شبابها إلى الشوارع فرحة بتأل المغرب لدور نصف النهاية من كأس العالم قطر 2022.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد