دائرة الغضب الشعبي تتسع ضد وهبي ودعوة لمسيرة ضخمة بالدارالبيضاء

0

زنقة20ا الرباط

أعلنت التنسيقية الجهوية للمترشحين المرسبين في إمتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة بجهة الدارالبيضاء سطات عن تنظيم مسيرة ضخمة للكرامة، احتجاجا على فضيحة امتحان المحاماة والمطالبة بعزل وزير العدل عبد اللطيف وهبي.

ودعت التنسيقية جميع المترشحين وعائلاتهم والطلبة إلى المشاركة بكثافة في المسيرة المقرر تنظيمها يوم الأحد 8 يناير الجاري أمام المحكمة الإبتدائية المدنية بالدار البيضاء.

وقالت التنسيقية الجهوية للمترشحين “المُرسبين” في بلاغ لها،”نحن طلبة هذا الوطن الأم، المترشحون لمباراة الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة، نستنكر بأقصى العبارات الظروف غير شفافة التي مرت بها أجواء الامتحان؛  وعدم احترام المرسوم الوزاري المنظم للإمتحان؛ و التسريب الذي طال هذا الامتحان بالدليل؛ والخروقات التي شابت الإعلان عن نتائج الكتابي ما فيها نجاح مرشحين لم يتسجلوا قبلا في الامتحان”.

وشددت التنسيقية ذاتها على “ضرورة إلغاء الإمتحان وفتح تحقيق في الخروقات الشكلية والموضوعية الواضحة والمسيئة لرسالة المحـامـاة، مطالبة في الوقت ذاته برحيل عبد اللطيف وهبي عن وزارة العدل”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد