شبيبة حزب الإشتراكي الموحد تدعو النيابة العامة لفتح تحقيق في نتائج امتحان المحاماة

0

زنقة20ا الرباط

طالب المكتب الوطني لحركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية رئاسة النيابة العامة بالتحرك الفعلي من أجل فتح تحقيق في “الإتهامات” و”الإداعاءات” المتعلقة بنتائج امتحان المحاماة، لتحديد المسؤوليات في أفق ايقاع الجزاءات الجنائية والإدارية في حق المتورطين.

ودعا المكتب في بلاغ تحصل Rue20 على نسخة منه عموم الهيئات والتنظيمات الديمقراطية والتقدمية والحقوقية والنقابية إلى دعم تحركات الممتحنين المرسبين والمقصيين من امتحان الولوج لمهنة المحاماة، مشيرا إلى “عموم الرفيقات والرفاق بالفروع الى التحرك الفعلي والدعم الميداني لتحركات مجموعات وتنسيقيات الطلبة المرسبين والمقصيين”.

إلى ذلك أعلن المكتب الوطني لحركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية تضامنه المطلق والمبدئي مع أبناء وبنات الشعب المغربي، في حقهم الدستوري في التشعيل والولوج للوظائف العمومية والمهن الحرة”.

وكان المكتب المذكور قد وصف واقعة امتحان المحاماة بـ”المهزلة ويعد ايضا انتهاك لمبدأ المساواة فى الولوج للوظائف، حيث برز بشكل واضح أيضا في نتائج الامتحان، أمام وجود أسماء عائلات متقاربة، ومسؤولين بالوزارة المشرفة على تنظيم الامتحان، وأبناء المسؤولين، وصلات قرابة بين عدد من الناجحين وأصحاب القرار، في تكربس واضح للنفوذ العائلي”.

واضاف ، أن “التصريحات المستفزة لوزير العدل والتي دافع فيها عن تحديد الولوج للمهنة، مهاجما الجامعة المغربية وخريجيها، قد زاد الطين بلة في انتهاك واضح لواجب التحفظ المفترض في الوزير باعتباره ووزارته مشرفين على عملية تنظيم الامتحان”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد