هل يعلن استقالته؟ الناطق باسم الحكومة يؤكد أن وزير العدل سيخرج للإعلام خلال الساعات القادمة

0

زنقة 20 ا الرباط

قال مصطفى بايتاس، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن “قضية امتحان مهنة المحاماة التي أثارت ضجة في الأونة الأخيرة تهم وزارة العدل”.

وأضاف الوزير في الندوة الصحفية التي أعقبت المجلس الحكومي، اليوم الخميس، أن “وزير العدل أكد لي شخصيا أنه لديه موقف واضح في الموضوع سيشرحه في الساعات القادمة”.

كلام الناطق باسم الحكومة ، فسره كثيرون من أن وزير العدل قد يدلي بقرار حاسم في الساعات المقبلة قد يهم مصيره على رأس الوزارة.

يذكر أن نتائج امتحان مهنة المحاماة أثارت غضبا واسعا في المغرب، وتعالت أصوات بفتح تحقيق بشأنها، وسط اتهامات بوجود تزوير وتلاعب في النتائج، بينما دافع وزير العدل عبداللطيف وهبي عن شفافية ومصداقية الامتحان.

وكانت نتائج الامتحان الكتابي لمزاولة مهنة المحاماة التي تمّ الكشف عنها مؤخرّا، أظهرت أن عددا من الناجحين يحملون ألقابا عائلية متشابهة تنتمي إلى عائلات نافذة ومرموقة لمسؤولين سياسيين وقضاة ومحامين، من بينها عائلة وزير العدل عبداللطيف وهبي، وهو ما فجر اتهامات بـ”المحسوبية” وبـ”عدم مصداقية” نتائج الامتحان الذي سجل نجاح 2081 شخصا من بين حوالي 70 ألفا، وبممارسة الإقصاء الطبقي الاجتماعي.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد