ملعب طنجة يصبح الأكبر في المغرب بعد توسيع مدرجاته لاحتضان كأس العالم للأندية (بطاقة تقنية)

0

زنقة 20 | الرباط

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية 2022 في المغرب على المدن المستضيفة لمباريات البطولة التي ستقام من الفترة من 1 إلى 11 فبراير 2022.

واعلنت اللجنة عن احتضان مدينتي الرباط وطنجة، مباريات كأس العالم للأندية، حيث ستقام مباريات نصف النهائي في مدينة طنجة، أما المباراة النهائية، فستقام على ملعب مولاي عبدالله بالعاصمة بالرباط.

جماعة طنجة قالت أن ملعب المدينة الكبير مرشح لاحتضان كأس العالم FIFA للأندية المقررة بالمغرب خلال الفترة ما بين 1 و11 فبراير 2023، بما في ذلك مبارتي نصف النهائي اللتان سيكون ريال مدريد الإسباني وفلامينغو البرازيلي طرفين في كل واحدة منهما.

و ذكرت في منشور لها أن المغرب بات الأكبر في المغرب بسعة 65.000 متفرج، فيما تبلغ مساحة أرضيته العشبية 8000 متر مربع، مقاساتها 108 x 71 متر.

و يحتوي الملعب على 4 مستودعات ملاعب خاصة باللاعبين ومستودع للحكام، و شاشة عملاقة يصل حجمها إلى 84 متر مربع، و يتوفر على إضاءة تصل شدتها إلى 1800 لوكس عموديا و2500 لوكس أفقيا ، و يُحيط به موقف سيارات يتسع لـ1200 سيارة.

الجدير بالذكر أن الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية بالمغرب2022، هي ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا، الوداد ، والذي يشارك بصفته البلد المستضيف، فلامنغو البرازيلي، بطل أمريكا الجنوبية، سياتل ساوندرز الأمريكي، بطل أمريكا الشمالية، أوكلاند سيتي النيوزلندي، بطل أوقيانوسيا، الأهلي المصري، ممثل أفريقيا، الهلال السعودي ممثل آسيا.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد