ماركا: الإنجاز المغربي في المونديال يخفي ورائه رغبة دولة في جعل المنتخب الأفضل في العالم

0

زنقة 20 | الرباط

نشرت الصحيفة الإسبانية الشهيرة “ماركا”، تقريرا مطولا حول أكاديمية محمد السادس لكرة القدم بالرباط ، وذلك بعد التألق المغربي اللافت في مونديال قطر.

و قالت “ماركا”، أن الإنجاز المغربي في المونديال يخفي ورائه رغبة دولة بأكملها بقيادة الملك محمد السادس، في جعل المنتخب الوطني من بين الأفضل في العالم.

و ذكرت ماركا ، أن كأس العالم في قطر كان بمثابة الدفعة التي احتاجها المنتخب المغربي لإعادة التأكيد على نجاح الإستثمار في كرة القدم اللعبة الأكثر شعبية في المملكة.

ماركا قالت أن أكاديمية محمد السادس هي مشروع الملك ،و هدفه تكوين شباب المملكة الموهوبين في كرة القدم ، وكذلك المنتخبات الوطنية في جميع الفئات بالإضافة للأندية.

صحيفة ماركا ، ذكرت أن الوصول إلى معلومات داخل أكاديمية محمد السادس ليس بالأمر السهل ، حيث يجب عليك اتباع بروتوكول خاص يمر عبر البروتوكول الملكي، بالإضافة لسرية أسلوب العمل داخل المركز.

 

ماركا أشارت إلى أن الأكاديمية افتتحت في عام 2010 ، على مساحة 17 هكتارًا ، منها مقر إقامة لحوالي 100 لاعب كروي.

و أوضحت أن الأكاديمية قامت بتخريج أربعة لاعبين موهوبين يلعبون حاليا مع المنتخب المغربي في كأس العالم ، ويتعلق الأمر بعز الدين أوناحي ، لاعب خط وسط فريق أنجيه الفرنسي الذي أثار كبار المدربين العالمين في كأس العالم ، و يوسف النصيري مهاجم اشبيلية الإسباني ، وقلب الدفاع نايف أكرد ، مدافع ويستهام الانجليزي ، بالإضافة للحارس البديل محمد رضا التكناوتي.

و ذكر التقرير ، أن القصة بدأت في عام 2008 حينما خطب الملك ووجه رسائل إلى جميع الأندية والمؤسسات في مجال كرة القدم بهدف تحسين التدريب و تنظيم الأندية، وبعد ذلك بسنتين تم افتتاح الأكاديمية في عام 2010.

وحسب التقرير ، فإن الأكاديمية تستقبل حاليًا 97 متدربا مقيمين، مشيراً إلى أن المركز يستقبل أطفالا ابتداء من سن 13 عامًا ، و مدة التكوين تستغرق ما بين 5 و 6 سنوات.

و أورد التقرير ، أن التكوين يهم مجال كرة القدم ، بالإضافة للدراسة حيث يتخرج المتدربين في سن 18 عاما وهم حاصلون على شهادة الباكلوريا.

و حسب التقرير ، فإن اللاعبين المتخرجين من الأكاديمية عادة ما يحترفون في أوروبا.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد