تجنيد 2000 عنصر أمن في باريس يوم مباراة المغرب فرنسا

0

زنقة 20 | الرباط

قالت صحيفة لوباريزيان الفرنسية، أن الشرطة المحلية في العاصمة باريس جندت ألفين عنصر أمن لتأمين الإحتفالات و تجنب وقوع أعمال شغب مساء بعد غد الأربعاء بمناسبة مباراة نصف نهائي كأس العالم بين المغرب و فرنسا.

وحسب الصحيفة الفرنسية، فإن الشرطة المحلية بباريس على أهبة الإستعداد لتأمين الإحتفالات المرتقبة سواء من الفرنسيين أو الجالية المغربية الواسعة المتواجدة في فرنسا إذا فاز أسود الأطلس في المباراة المرتقبة.

و قالت لوباريزيان ، أن الجالية المغربية والعربية المقيمة في فرنسا ستتوجه مساء الأربعاء إلى أشهر شارع في باريس وهو شانزيليه ، لمشاهدة المباراة في الهواء الطلق ، و الإستعداد للإحتفال إذا تأهل أسود الأطلس لنهائي كأس العالم.

و اعتقلت شرطة باريس أكثر من 100 مشجع مغربي في منطقة باريس الكبرى خلال أعمال عنف اندلعت في الساعات الأولى من صباح أمس الأحد، بعد بلوغ المغرب نصف نهائي مونديال قطر.

وشهدت العاصمة الفرنسية احتفالات للمغاربة بتأهل منتخب “أسود الأطلس” إلى المربع الذهبي لمونديال قطر 2022، بعد الفوز على البرتغال (1-0)، مساء السبت، على ملعب “الثمامة” بالدوحة.

وذكر بيان للشرطة أن معظم المحتجزين سيواجهون تهم الإضرار بالممتلكات والعنف الموجه إلى قوات حفظ القانون والنظام، مشيرا إلى أن البعض انضموا فقط إلى جماعات المشجعين بغرض ارتكاب أعمال عنف.

واعتقلت الشرطة 108 أشخاص، في حين أصيب 19 من أفراد الأمن بإصابات طفيفة خلال الاضطرابات.

وأوضحت الشرطة ذاتها أن حوالي 20 ألف مشجع للمنتخب المغربي تجمعوا في الشانزليزيه للاحتفال بفوز فريقهم في قطر، وكان الاحتفال سلميا في البداية.

وأفادت مصادر إعلامية فرنسية بأنه تم اعتقال 70 مشجعا في مدن تولوز وأفينيون ونانت وفالنس أثناء الاحتفالات بتأهل المنتخب المغربي.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد