قفزة هائلة.. المنتخب المغربي يحتل المركز 11 في تصنيف الفيفا

0

زنقة 20 | الرباط

بعدما حقق إنجازًا تاريخيًا بالتأهل إلى دور نصف نهائي كأس العالم، حقق المنتخب المغربي قفزة هائلة في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الذي سيصدر بمجرد انتهاء المونديال.

المنتخب المغربي – قبل انطلاق البطولة – كان يحتل المركز الثاني والعشرين عالميًا برصيد 1563.5 نقطة.

ومنذ بداية فترة التوقف الدولي، وحتى مباراة الدور ربع النهائي، خاض المنتخب المغربي، سبع مباريات، أمام كل من جورجيا (مباراة ودية)، وكرواتيا وبلجيكا وكندا (دور المجموعات لكأس العالم)، وإسبانيا (دور الـ16)، والبرتغال (دور الثمانية).

تغلبت المغرب على جورجيا «وديًا»، بثلاثية نظيفة، ليحصد الفريق (1.36 نقطة).

تعادل المنتخب المغربي سلبيًا في أولى مبارياته بكأس العالم أمام كرواتيا (وصيف حامل لقب النسخة الماضية) ليحصد الفريق (3.92 نقطة).

وحققت المغرب، فوزًا رائعًا على بلجيكا بهدفين دون رد، في الجولة الثانية، لتحصد (36.34 نقطة) كون أن المنتخب البلجيكي، هو الثاني في تصنيف «فيفا».

وفي الجولة الثالثة، فاز المنتخب المغربي، على كندا، بهدفين مقابل هدف، ليحصد (17.74 نقطة).

وفي الدور ثمن النهائي، تغلب المنتخب المغربي، على إسبانيا بنتيجة 3-0 بركلات الجزاء الترجيحية، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي، بالتعادل السلبي، ليحصد «أسود الأطلس» (15.86 نقطة).

وفي الدور ربع النهائي، فاز المنتخب المغربي، على البرتغال، بهدف دون رد، ليحصد الفريق (33.66 نقطة).

وبذلك، يكون المنتخب المغربي، قد جمع 108.88 نقطة، ليرتفع عدد نقاطه الإجمالي، إلى 1672.38 نقطة، ليقفز أسود الأطلس 11 مركزًا دفعة واحدة في تصنيف فيفا، ليقترب من معادلة إنجازه الذي حققه في تصنيف شهر أبريل من عام 1998، عندما احتل المركز العاشر عالميًا.

و سيخوض المنتخب المغربي، مواجهة صعبة للغاية عندما يلتقي نظيره الفرنسي (حامل اللقب)، في الدور نصف النهائي لكأس العالم.

وفي حال الفوز على فرنسا، سيحصد المنتخب المغربي (37.24 نقطة) ليصل إلى المركز العاشر عالميًا برصيد (1709.62 نقطة)، متخطيًا منتخب إسبانيا، الذي كان يحتل هذا المركز، قبل انتهاء مشاركته في المونديال في مباراة المنتخب المغربي.

وفي حال الفوز على فرنسا (بركلات الجزاء الترجيحية)، سيحصد المنتخب المغربي (22.24 نقطة) ليصل إلى 1694 نقطة، في المركز العاشر، متخطيًا أيضًا المنتخب الإسباني.

في حال فوز فرنسا بالمباراة (في الوقت الأصلي أو الإضافي)، لن يخسر المنتخب المغربي، أي نقطة ليقف رصيده الحالي عند 1672.38 نقطة.

وفي حال فوز فرنسا بركلات الجزاء، فسيحصل المغرب على (7.24 نقطة)، ليصبح رصيده الإجمالي (1679.62 نقطة).

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد