الإعلام الروسي : المغرب يصنع المعجزات في قطر بإزاحة المرشحين للتتويج

0

زنقة 20. الرباط

اعتبرت العديد من وسائل الإعلام الروسية، أن تأهل المغرب التاريخي لنصف نهائي مونديال قطر 2022 أمام البرتغال (1-0) حدث غير مسبوق في تاريخ المونديال وكرة القدم الإفريقية.

وكتبت قناة “ماتش”، التي تملك حقوق بث مباريات مونديال 2022، أن المنتخب المغربي “هو أول منتخب إفريقي في تاريخ المونديال يصل إلى نصف نهائي البطولة”.

وأوضحت القناة على موقعها الإلكتروني أن “المغرب هو أيضا ثالث منتخب غير أوروبي ولا ينتمي إلى أمريكا الجنوبية يصل إلى هذه المرحلة من البطولة بعد الولايات المتحدة (1930) وكوريا الجنوبية (2002)”.

وبذلك، يتابع المصدر ذاته، يصبح المنتخب المغربي هو أول فريق إفريقي لا يهزم في ست مباريات متتالية في المونديال، مذكرا بأن صاحب الرقم القياسي السابق هو المنتخب الكامروني الذي لم يهزم لخمس مباريات متتالية عامي 1982 و1990.

وتحت عنوان “معجزة أضحت حقيقة، كيف تغلب المغرب على البرتغال وأنهت حلم رونالدو بالفوز بكأس العالم”، أشارت قناة (RT) التلفزيونية إلى أن أسود الأطلس سيطروا بشكل مثير على نظيرهم البرتغالي وبلغوا نصف نهائي المونديال.

ووفق القناة الروسية، فإن “رجال فرناندو سانتوس امتلكوا الكرة بنسبة 73 بالمائة من الوقت وتمكنوا من تنفيذ 12 تسديدة على المرمى، لكنهم لم ينجحوا في إزعاج بونو”، معتبرة أن المنتخب المغربي حقق “معجزة حقيقية” خلال مونديال قطر.

وأكدت أن رجال الركراكي “كانوا على استعداد لإقصاء مرشح آخر وفي نفس الوقت أصبح أول فريق إفريقي في تاريخ المونديال يصل إلى نصف النهائي”، مشيرة إلى أن المغاربة لم يتم إقصاؤهم على طول الطريق. إنهم تعملقوا مرة أخرى بإبقاء مرماهم مغلقا، للمرة الرابعة في البطولة.

كما نشرت القناة على موقعها الإلكتروني مقالا خصصته لبواب أسود الأطلس ياسين بونو “أول حارس مرمى إفريقي في تاريخ المونديال يحافظ على شباك نظيفة لثلاث مباريات متتالية في كأس العالم”.

وتابعت وسيلة الإعلام الروسية أن” الحارس صد ثلاث ركلات ترجيح ضد مرماه وحافظ على شباكه نظيفة”، مسلطة الضوء على الإنجازات المختلفة لأسود الأطلس في كأس العالم.

وتأهل المنتخب المغربي إلى دور نصف النهائي عقب فوزه على نظيره البرتغالي (1-0) بفضل الهدف الذي سجله يوسف النصيري (د 42).

وسيلتقي أسود الأطلس، في دور نصف النهائي المنتخب الفرنسي بعد تغلبه على نظيره الإنجليزي بـ 2-1.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد