السفارة المغربية بقطر تسبب فوضى عارمة خلال توزيع التذاكر على المشجعين

0

زنقة 20 | الدوحة

علم موقع Rue20 ، أن الفوضى العارمة التي شهدتها عملية توزيع تذاكر مجانية مساء أمس في العاصمة القطرية ، على المشجعين المغاربة ، تسببت فيها السفارة المغربية بالدوحة.

و حسب مصادرنا، فإن الجامعة الملكية لكرة القدم قدمت عدداً من التذاكر للسفارة لتوزيعها على المشجعين المغاربة و ذلك بسبب توفرها على مقر و موظفين قادرين على العملية بسلاسة و دون مشاكل، إلا أن العكس هو الذي حدث.

و أوردت ذات المصادر ، أن السفارة منحت تلك التذاكر على أشخاص معينين لتوزيعها على المشجعين المغاربة في أماكن متفرقة في العاصمة القطرية و بشكل عشوائي ، وهو ما أثار فوضى عارمة خاصة في مركز المعارض المتواجد قرب إقامة المنتخب الوطني.

وحسب شهود عيان ، فإن هناك من حصل على عدة تذاكر ، فيما حرم آخرون من الحصول على تذاكر مباراة المغرب و إسبانيا ، ما جعلهم يحملون السفارة المغربية كامل المسؤولية في العشوائية في تدبير توزيع التذاكر.

بالإضافة إلى ذلك ، أظهرت فيديوهات منشورة على مواقع التواصل الإجتماعي، حصول “مؤثرين محظوظين” على تذكرتين أو أكثر لكل شخص ، فيما وجد عدد كبير من المشجعين المغاربة أنفسهم بدون تذاكر.

صحيفة إلموندو ديبورتيفو الإسبانية نشرت أن السفارة المغربية بالدوحة شهدت أعمال شغب ، بعد احتشاد المشجعين و انتشار الشائعات حول التذاكر المجانية.

و ذكر مراسل الصحيفة الإسبانية في الدوحة، أن حشد كبير من المشجعين توافدوا على السفارة في وقت متأخر من مساء أمس ، بعد انتشار الشائعات في جميع أنحاء الدوحة بأن السفارة توزع تذاكر المغرب وإسبانيا مجانا.

و أشارت إلى أن أعداد التذاكر غير محددة بشكل رسمي، إلا أنها قالت أنه من الممكن أن تصل إلى حوالي 5000 تذكرة.

في خضم ذلك ، انتشرت شائعة في قطر تقول أن أمير البلاد أمر بدخول المشجعين المغاربة بدون تذاكر شرط الإدلاء بجواز السفر فقط ، وهو ما نفته عدة مصادر ، لكون البطولة تحت مسؤولية و رعاية الفيفا التي تشترط التذاكر لدخول مباريات كأس العالم.

وكانت الجامعة الملكية لكرة القدم، قد أعلنت، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، خصص 5 آلاف تذكرة لهذه المباراة للجماهير المغربية ووضعها في موقعه الرسمي الخاص ببيع التذاكر.

وكانت فئة عريضة من الجماهير المغربية الراغبة في حضور مباراة المنتخب المغربي ونظيره الإسباني لم تتمكن من الحصول على تذاكر المباراة، بعد نفادها من الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد