الركراكي : سنواصل اللعب بنفس الروح القتالية والأداء الجماعي لصناعة التاريخ

زنقة 20. الدوحة

قال الناخب الوطني وليد الركراكي ، اليوم الخميس ، إن الروح القتالية والأداء الجماعي شكلا عاملين أساسيين لفوز المنتخب الوطني المغربي على نظيره الكندي وضمان التأهل إلى الدور الثاني من منافسات كأس العالم قطر 2022 .

وأوضح الركراكي ، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المباراة، أن هذه النتيجة الكبيرة التي حققها المنتخب المغربي ضد كندا برسم الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة السادسة للبطولة ، تأتت بفضل الروح القتالية والأداء الجماعي الذي أبان عنه اللاعبون طيلة مجريات المباراة ، ومواصلة مشوارهم الإيجابي لحسم التأهل إلى الدور الثاني بأريحية وتصدر المجموعة.

وأضاف أن فريقه أظهر مستوى عال في مباريات الدور الأول من المسابقة والذي مكنه من بلوغ ثمن نهائي هذه المسابقة، معتبرا أن إنهاء منافسات دور المجموعات كمتصدر وبسبع نقاط يعد إنجازا كبيرا .

وتابع في نفس السياق أن النخبة الوطنية قدمت أداء جيدا في الشوط الأول عكس الشوط الثاني، الذي شهد تراجعا نتيجة الارهاق خلال مباراة لم تكن سهلة ، مؤكدا أن الهدف هو تحقيق الفوز والتأهل .

وأشار وليد الركراكي إلى أن العديد من اللاعبين خاضوا المباراة تحت تأثير الإصابة كنصير مزراوي وأشرف حكيمي الذي أصر على اللعب والدفاع عن الألوان الوطنية.

واستطرد قائلا “المنتخب جاهز ونمضي قدما لتحقيق إنجازات مذهلة وصنع التاريخ وإعطاء الرغبة في الحلم للأجيال المقبلة”.

وبعد أن أعرب عن سعادته بقيادة “أسود الأطلس” إلى هذا الدور للمرة الثانية في تاريخهم ، أكد الناخب الوطني مواصلة المشوار خلال الدور المقبل بنفس الحماس والأداء من أجل تشريف كرة القدم المغربية والذهاب بعيدا في المونديال.

ونوه الركراكي بالدعم الكبير واللامتناهي للجماهير المغربية التي أضحت رقما أساسيا في تحقيق النتائج الايجابية.

من جانبه ، قال الدولي المغربي أشرف حكيمي ، الذي فاز بجائزة أحسن لاعب في المباراة، إن العناصر الوطنية قدمت أداء جيدا وحسمت التأهل إلى دور ثمن النهائي بالنتيجة والأداء ، مبرزا أن المجموعة أدخلت الفرحة على قلوب الجماهير المغربية الشغوفة بكرة القدم.

وبعد أن عبر عن سعادته بالتأهل إلى الدور الثاني، قال حكيمي إن النخبة الوطنية بصمت على أداء رائع وقامت بما يلزم لتحقيق هذا الانجاز التاريخي ، مشيرا إلى أن الفوز والتأهل هو إهداء للشعب المغربي .

وبلغ المنتخب المغربي ثمن النهاية عقب فوزه على نظيره الكندي بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما ،اليوم على أرضية ملعب الثمامة بالدوحة.

وسجل هدفي المنتخب المغربي حكيم زياش (د 4) ويوسف النصيري (د 23)، فيما وقع هدف المنتخب الكندي نايف أكرد بالخطأ ضد مرماه (د 40).

وتصدر المغرب ترتيب المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، متفوقا على كرواتيا (5 نقاط) وبلجيكا (4نقاط) وكندا بدون نقاط.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد