مدرب كندا : المغرب تصدر عن جدارة أقوى مجموعة في مونديال قطر

زنقة 20. الدوحة

قال مدرب المنتخب الكندي جون هيردمان، مساء اليوم الخميس، إن تصدر المنتخب الوطني المغربي للمجموعة السادسة التي ضمت منتخبات قوية، جاء بفضل أدائه الجيد طيلة مباريات الدور الأول.

وأكد هيردمان، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المباراة التي جمعت المنتخب المغربي بنظيره الكندي، برسم الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة السادسة، أن كتيبة أسود الأطلس تمكنت من تصدر مجموعة “الموت” بفضل المستوى والأداء الجيدين للاعبيها، الذين يمارسون في أفضل البطولات الأوروبية، طيلة منافسات دور المجموعات.

وأضاف أن لاعبي المنتخب المغربي، الذين يتمتعون بخبرة كبيرة، أبانوا عن الروح القتالية وتحلوا بالنجاعة والصمود فوق أرضية الملعب، مما مكنهم من تحقيق الفوز وحسم التأهل إلى الدور الثاني، مسجلا أن “المنتخب الوطني، الذي شارك في العديد من البطولات، ولديه تجارب كثيرة، يعد فريقا كبيرا ومصدر فخر للشعب المغربي”.

من جهة أخرى، قال هيردمان إن منتخبه “قدم أداء جيدا في هذه المباراة القوية وأظهر صمودا وروحا جماعية”، على الرغم من مواجهته لفريق منظم وجمهور كبير مارس ضغطا قويا طيلة أطوار المقابلة.

وبلغ المنتخب المغربي ثمن النهاية عقب فوزه على نظيره الكندي بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على أرضية ملعب الثمامة بالدوحة.

وسجل هدفي المنتخب المغربي حكيم زياش (د 4) ويوسف النصيري (د 23)، فيما وقع هدف المنتخب الكندي نايف أكرد بالخطأ ضد مرماه (د 40).

وبذلك، تصدر المغرب ترتيب المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، متفوقا على كرواتيا (5 نقاط) وبلجيكا (4 نقاط) وكندا (0 نقطة).

وسيلتقي المنتخب المغربي، في الدور ثمن النهائي، نظيره الإسباني الذي احتل المرتبة الثانية وراء اليابان في المجموعة الخامسة، التي عرفت خروج ألمانيا من المنافسة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد