حكومة أخنوش تصادق رسمياً على تأمين صحة 11 مليون مغربي حامل للراميد

0

زنقة 20 | الرباط

صادق مجلس الحكومة، اليوم الخميس ، على مشروع مرسوم يتعلق بتطبيق القانون المتعلق بالتأمين الإجباري الأساسي عن المرض في ما يخص نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض الخاص بالأشخاص غير القادرين على تحمل واجبات الاشتراك.

ومشروع مرسوم ثالث بتغيير وتتميم الملحق بالمرسوم الصادر بتطبيق القانون المتعلق بنظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض والقانون الصادر بإحداث نظام للمعاشات الخاصين بفئات المهنيين والعمال المستقلين والأشخاص غير الأجراء الذين يزاولون نشاطا خاصا، ورابع بتطبيق القانونين المذكورين على فئات الأشخاص الذاتيين الذين يمسكون محاسبة.

ويتعلق مشروع المرسوم الخامس، الذي صادقت عليه الحكومة، بتغيير وتتميم المرسوم الصادر بشأن تطبيق القانون المتعلق بنظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض والقانون الصادر بإحداث نظام للمعاشات الخاصين بفئات المهنيين والعمال المستقلين والأشخاص غير الأجراء الذين يزاولون نشاطا خاصا، فيما يتعلق بالتجار والصناع التقليديين الذي يمسكون محاسبة.

الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى بايتاس، قال أن الحكومة وقعت على المرسوم الذي يسمح للحكومة بمنح 11 مليون مغربي الحاملين لبطاقة الراميد ، التغطية الصحية الكاملة.

وبموجب هذا المشروع سيستفيد الأشخاص المسجلين في إطار نظام المساعدة الطبية “راميد” من التغطية الصحية الإجبارية كنظرائهم الذين يشتغلون في القطاع الخاص.

وذكر بايتاس، خلال الندوة الصحفية الأسبوعية التي اعقبت المجلس الحكومي اليوم الخميس، أن الحكومة نفذت تعليمات الملك و الأجندة التي وضعها لمشروع الحماية الإجتماعية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد