وزير الصناعة يكشف اختلالات الأحياء الصناعية بطنجة ومراكش

0

زنقة 20 ا الرباط

قال وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور إنه “سيتم إعادة تشغيل الحي الصناعي المجد بطنجة الذي يضم مصانع متخصصة في الخياطة و”المناولة” إذا ما سُمح لنا بالدخول ومعرفة الإشكاليات التي تعرقل عودة إشتغال المصانع بالحي المذكور”.

وأضاف مزور، في الجلسة العمومية للأسئلة الأسبوعية الشفوية، اليوم الاثنين، أنه “سيتم إعادة تأهيل الحي الصناعي المجد التابع لمنطقة العوامة بطنجة قدر المستطاع أو ترحيل بعض المستثمرين والمصنعين لمناطق أخرى”.

الوزير كشف أيضا عن انتشار القطاع غير المهيكل داخل المنطقة الصناعية بطنجة.

من جهة أخرى أكد الوزير مزور، أنه ” في إطار إحداث المناطق الصناعية بمراكش تم الإتفاق مع الولاية والجهة على إنشاء 4 مناطق صناعية وقد تم تخصيص أول غلاف مالي في برنامج التأهيل الصناعي للمدينة خصوصا بمنطقة سيدي غانم.

وقال وزير الصناعة بنبرة حادة أنه “رغم ما حدث في سيدي غانم.. وخليوني ساكت” في إشارة إلى وجود إختلالات بالمناطق الصناعية بسيدي غانم، أكد مزور “أنه سيتم إعادة هيكلة الأحياء الصناعية ومواكبتها”.

ويعتبر حي المجد بمثابة قطب اقتصادي مهم على المستوى المحلي، حيث يضم منطقة صناعية تستقطب عددا كبيرا أيضا من اليد العاملة، مما يساهم في تخفيف وطأة البطالة، إلا أن عدم الاهتمام بهذا الحي، أضحى هاجسا كبيرا لدى السكان والشركات الاستثمارية الكبرى، فالبرغم من وجود أودية مفتوحة تمر من محيطه، فإن الروائح الكريهة والنفايات، أصبحت هي الأخرى تقض مضجع الجميع، وسبق أن طالبت الكل الجهات الوصية بالتدخل لوضع حد لهذه الفوضى، إلى جانب منطقة مغوغة .

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد