ضربة لنظام تبون.. ولي العهد السعودي حضر قمة الشرق الأوسط بمصر وقاطع قمة الجزائر

0

زنقة20| الرباط

تفاجئ رأس النظام العسكري الجزائري عبد المجيد تبون، مساء أمس، وصول ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان عبر الطائرة للمشاركة في النسخة الثانية من قمة “الشرق الأوسط الأخضر” التي تقام على هامش قمة المناخ بشرم الشيخ.

ويعتبر حضور ولي العهد السعودي لقمة الشرق الأوسط الأخضر” وتنقله لمصر عبر الطائرة تأكيدا لمقاطعته للقمة العربية التي نظمت مؤخرا بالجزائر، والتي كان قد اعتذر عنها لعدم تمكنه من السفر عبر الطائر لأسباب صحية.

وكانت الرئاسة الجزائرية قد أعلنت في بيان قبل انطلاق القمة العربية أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، سيغيب عن القمة ا في الجزائر، بعدما نصحه الأطباء “بتجنب السفر”.

وقد حل ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، مساء أمس الإثنين، إلى شرم الشيخ شرقي مصر، للمشاركة في النسخة الثانية من قمة “الشرق الأوسط الأخضر” برئاسة مصرية سعودية مشتركة.

وجاء ذلك وفق بيانيين نقلتهما وكالة الأنباء السعودية، عن القمة المنتظرة مساءً على هامش انطلاق قمة المناخ على مستوى الرؤساء الإثنين.

وأفاد الديوان الملكي السعودي في بيان، بأن الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، غادر إلى مصر للمشاركة في النسخة الثانية من قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر برئاسة مصرية سعودية.

ونقلت الوكالة بيانا ثانيا يفيد بأن النسخة الثانية من قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر ستنطلق في مدينة شرم الشيخ بـ”حضور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ومشاركة واسعة من كبار قادة العالم”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد