منتخبون معزولون بالزاك يستولون على سيارات الدولة

زنقة20ا الرباط

طال التجريد من عضوية بلدية الزاك، ثلاثة منتخبين من حزب الأصالة والمعاصرة، وذلك بعد احكام قضائية، إثر مخالفتهم القرار الحزبي وتصويتهم ضد الحزب الذي ينتمون إليه خلال انتخاب رئيس المجلس الجماعي نهاية شتنبر الماضي.

وحسب مصادر عليمة، فإن محكمة الاستئناف الإدارية قد ايدت الحكم الابتدائي الصادر عن المحكمة الإدارية لأكادير يوم 12 يناير 2022، والذي قضى بدوره بتجريد المنتخبين الثلاثة من عضوية المجلس المذكور.

وفي السياق ذاته، راسل عامل إقليم أسا- الزاك، يوسف الخير، ثلاثة منتخبين جدد بمدينة الزاك من أجل شغل المقاعد الشاغرة بالمجلس الجماعي للزاك،والأمر نفسه بالنسبة للمجلس الإقليمي لأسا- الزاك.

وجاء تجريد المنتخبين الثلاثة من عضوية المجلس الجماعي إثر صدور حكم استئنافي قطعي نهائي عن محكمة الاستئناف الإدارية يوم 5 أبريل الماضي تحت عدد 796، يقضي بتجريد كل من (إ. م)، و(م. ع) و(م.ه) من عضوية مجلس جماعة الزاك مع ما يترتب عن ذلك قانونا.

كما قضت ذات المحكمة برفض طلب التنفيذ المعجل، وذلك بعد تقدم الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي،بتقديم دعوى قضائية ضدهم لمهالفتهم قانون حزب الجرار وتصويتهم ضد ذات الحزب.

وعلى الرغم من تجريد المستشارين الجماعين الثلاثة،إلا ان سيارات الجماعة لازالت بحوزتهم و يتنقلون بها و التي من المفروض أن تعود إلى ملكية الجماعة، حيث لم تعد لهم أي صفة انتخابية تخول لهم ذلك، تضيف ذات المصادر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد