سابقة/ أخنوش يعلن عن دعم مباشر للمقبلين على الزواج لاقتناء السكن

زنقة 20 | الرباط

أعلن رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، عن عزم الحكومة تقديم مساعدات مالية مباشرة للمقبلين على اقتناء السكن خاصة منهم الأسر حديثة التكوين و الشباب المقبل على الزواج.

وقال أخنوش خلال جلسة عمومية للأسئلة الشفهية الشهرية الموجهة لرئيس الحكومة، يوم الاثنين، حول قانون المالية، أن الفئات محدودة الدخل و المتوسطة باتت تواجه صعوبات كبيرة في الحصول على سكن لائق.

أخنوش، أكد أن المفارقة هي أن قطاع العقار لم يعرف انعاشة بل شهد ركودا طوال السنوات الماضية ، مع تسجيل ضعف مهم في العرض السكني المتوسط الجودة.

وشدد رئيس الحكومة على ضرورة مسائلة السياسات العمومية المعتمدة خاصة منها النفقات الضريبية المخصصة لاقتناء السكن.

و أكد أخنوش، أنه رغم تقليص العجز على مستوى الوحدات السكنية يصعب اليوم تقييم الأثر الإقتصادي و الإجتماعي لهذه التحفيزات سواء بالنسبة للأسر أو المنعشين العقاريين.

و ذكر أخنوش، أن حكومته سرعت من إعادة النظر في شروط الولوج إلى السكن من خلال إبداع آليات للتدخل تحفيزا للقطاع ودعما لفرص اقتناء سكن الكرامة.

قد يعجبك ايضا
  1. مواطن يقول

    هءه التصريحات و السياسات الفارغة أو بالأحرى المسمومة الكل فطن بها إنها تسمى بالإنجازات الشبحية تماما كما هي زيادة 100 بالنسبة للطفل
    الرابع و الخامس ،على من تضحكون يا سفلة هل بقي ننام من أسرة لديها أربعة أطفال، الجيل الذي سبق كلهم اجتازوا سن الاستفادة بكثير، كذلك الأمر بالنسبة للمقبلين على الزواج لم يعد هناك من يُقبل على الزواج في ضل هذه الأزمة الخانقة الذي تسببت فيها هذه الحكومة الضالمة للشعب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد