رئيس الحكومة ينفي “إشاعة 25 درهم” ويعلن زيادة في الدخل بين 900 و 2250 درهماً سنوياً

0

زنقة 20 | الرباط

فند رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، ما أثير مؤخراً حول زيادة 25 درهماً في الأجور، بالتأكيد على أن إجراء خفض الضريبة على الدخل سيمكن من تعزيز دخل الاجراء التي تتراوح أجرتهم الصافية ما بين 4500 درهم و 9000 درهم بمدخول إضافي في السنة يتراوح ما بين 900 و 2250 درهم.

 

وقال أخنوش خلال جلسة عمومية للأسئلة الشفهية الشهرية الموجهة لرئيس الحكومة، يوم الاثنين، حول قانون المالية، أن حكومته استجابت لمطالب الشركاء الإجتماعيين بإدراج تدابير جبائية للتخفيف من عبئ الضريبة على الدخل على الأجراء من الطبقة المتوسطة التي تتراوح أجورهم الصافية ما بين 4500 درهم و 30 ألف درهم شهرياً.

أخنوش، أكد أن مشروع قانون المالية 2023 يتضمن إجراءات تهدف لتحسين دخل موظفي القطاع العام ، منها التخفيض من الضريبة على الدخل حسب مستوى الراتب الشهري علما ان الرواتب المنخفضة معفاة من الضريبة على الدخل.د

و أشار رئيس الحكومة أيضا إلى الرفع من الحد الادنى للأجور في القطاع العام إلى 3500 درهم “السميك”، أي زائد 140 درهم شهريا، وحذف السلم 7 لتمكين الموظفين من المرور من السلم 6 إلى 8 مباشرة، ورفع حصيص الترقي في الدرجة إلى 36 في المائة عوض 33 في المائة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد