اختفاء معدات وتجهيزات من مشروع تابع لوكالة مارتشيكا بالناظور

زنقة 20 | الرباط

هزت فضيحة جديدة وكالة مارتشيكا بالناظور، و ذلك بعد اختفاء معدات و تجهيزات من شارع جنان المطار الذي يطلق عليه محلياً شارع 80.

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالناظور، أصدرت بيانا حول الأمر، و استفسرت حول مآل تلك المعدات والتجهيزات التي كانت تتواجد بشارع 80 بحي المطار، بما في ذلك النافورة بنظامها الكهرومائي و أكثر من 6 كيلومترات من الخيوط الكهربائية النحاسية وأعمدة كهربائية وأثاث متنوع.

وقالت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، في بيانها ” أنه تم سحب تلك التجهيزات ليلا، نهاية شهر غشت من السنة الماضية، وذلك من قبل جهات غير معروفة”.

وذكرت أ، سحب التجهيزات، تم قبيل البدئ في أشغال تهيئة الشارع المعني بالأمر، ملفتة، إلى أن سحب معدات شارع 80 جرى دون أن يتم جمعها ووضعها بالمحجز البلدي كما هو معمول به، وحتى دون أن يعرف مصيرها.

و أشارت إلى أن التجهيزات المختفية تعتبر ملكا جماعيا يقع داخل تجزئة أشغال الجماعة الحضرية بالناظور، وقد تم إنجازها وتسليمها تسليما نهائيا قبل تأسيس وكالة مارتشيكا، يورد المصدر.

وأوضحت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالناظور، أنه سبق لها أن قامت بتوجيه استفسار لرئيس جماعة الناظور، حول مآل المعدات والتجهيزات في يونيو المنصرم، و لم يتلقى أي رد رسمي على ذلك.

كما شددت الجمعية المغربية، على أنها طالبت المدير العام لشركة GTR بالمغرب، بالتدخل العاجل لدى مصالحه، من أجل تحديد مصير ومآل هذه المعدات والتجهيزات، بهدف الحفاظ وصون الملك العام.

قد يعجبك ايضا
  1. مواطن يقول

    هذا العبث الذي نلاحظه في تدبير الممتلكات العامة يعتبر وصمة عار كبيرة على جبين المسؤولين عليه و يجب محاسبتهم و مطالبتهم بتعويض ما ضاع منها بسبب تواطءهم أو تقصيرهم في المحافظة عليه. تماما كما تمت محاكمة من قام بسرقة غطاء البلوعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد