تأهيل البنية التحتية/ تجهيز مركز للمقاولات.. مجلس طنجة يصادق على ميزانية 2023 وعدد من المشاريع التنموية

زنقة20ا طنجة

صادق المجلس الجماعي لمدينة طنجة، يوم أمس، خلال إنعقاد أشغال جلسته الثانية من دورته العادية لشهر أكتوبر2022، برئاسة منير ليموري رئيس المجلس، بالإجماع على ميزانية 2023 وعلى عدد من المشاريع تتعلق بتأهيل البنية التحتية ودعم المشاريع التنموية بمدينة البوغاز.

وعرفت الدورة المصادقة على مشروع ميزانية السنة المالية 2023 وإجراء تحويلات بميزانية الجماعة، والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين وولاية الجهة وجهة طنجة تطوان الحسيمة وجماعة طنجة ووزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة/قطاع التنمية المستدامة/المديرية الجهوية للبيئة والجمعية المغربية للتنمية المستدامة من أجل تسيير وتدبير دار التنمية المستدامة بمدينة طنجة.

وصادق المجلس على اتفاقية شراكة بين مجلس جماعة طنجة ووكالة بيت مال القدس الشريف من أجل تمويل دعم مشاريع الوكالة في القدس، بالإضافة إلى المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين ولاية الجهة ومجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة وجماعة طنجة ووكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال ومؤسسة “ميدايز “من أجل المساهمة في دعم وتمويل تنظيم منتدى “ميدايز” بمدينة طنجة (2022-2026).

وبخصوص تأهيل المشاريع صادق المجلس بالإجماع على اتفاقية شراكة من أجل تمويل وإنجاز مشروع إعادة توظيف وتهيئة سوق الجملة القديم للخضر والفواكه بمدينة طنجة، ومشروع اتفاقية شراكة بين ولاية الجهة ومجلس جماعة طنجة ووكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال من أجل إنجاز وتجهيز محجز للكلاب والقطط الضالة بمدينة طنجة.

وعرفت الدورة المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين ولاية الجهة وجماعة طنجة وجمعية أصدقاء الحيوانات من أجل تدبير محجز مؤقت للكلاب الضالة بمدينة طنجة، والمصادقة على مشروع اتفاقية من أجل إعادة استعمال المياه المعالجة لسقي المناطق الخضراء بجماعة طنجة وأصيلة وأكزناية(الشطر الثالث).

وصادق أعضاء المجلس على مشروع اتفاقية شراكة بين جماعة طنجة وولاية الجهة وجمعية مركز تأهيل الحرفيين والمهنيين الشباب، ومشروع دفتر الشروط الخاص باستغلال موقف السيارات والدراجات التابع لسوق الجملة للخضر والفواكه، بالإضافة إلى نزع ملكية الوعاء العقاري المخصص لإحداث مستودع وسيط لجمع النفايات المنزلية بمقاطعة مغوغة وفق الثمن المحدد من طرف اللجنة الإدارية للتقييم.

وصادق المجلس على دراسة ملتمس مجلس مقاطعة المدينة بشأن إنجاز مدارات ببعض الشوارع الرئيسية بمنطقة الراهراه، أحمار والمغاير، وملتمس مجلس مقاطعة المدينة بشأن إعادة هيكلة وتهيئة سوق الدرادب (الواقعة بشارع الإمام مسلم)، وملتمس مجلس مقاطعة بني مكادة بشأن تخصيص اعتمادات لإعادة هيكلة وتجهيز المرافق الاجتماعية والثقافية بتراب المقاطعة (مسرح الحداد- دار الحي السعادة- المكتبة الوسائطية)، وملتمس مقاطعة بني مكادة بشأن تحويل المركز التجاري بنديبان إلى حاضنة للمقاولات الصغرى.

واختتم المجلس دورته بالمصادقة على دراسة ملتمس مجلس مقاطعة السواني قصد بناء أو اقتناء مقر لمقاطعة السواني، والمصادقة على مشروع دفتر التحملات الخاص بكراء موقف السيارات تحت أرضي الكائن بسوق سيدي بوعبيد بالمدينة العتيقة بطنجة.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد