ألمانيا تعلن عن تمويل أول مصنع للهيدروجين الأخضر في أفريقيا بالمغرب

0

زنقة 20. الرباط

أعلنت الحكومة الألمانية، عن إتفاق لدعم الإنتقال الطاقي بالمغرب، من خلال إلتزام بتكويل قدره 38 مليون يورو، لإنشاء أول مصنع صناعي الهيدروجين الأخضر في أفريقيا بالمملكة المغربية.

كما عبرت الحكومة الألمانية، عقب مشاورات بالعاصمة برلين، عن إستعدادها مواكبة الحكومة المغربية، فيما يخص تعميم التغطية الصحية والحماية الإجتماعية.

و وصفت الحكومة الألمانية الورش الملكي للتغطية الصحية، بـ”ورش القرن”، مؤكدةً إنخراطها في دعمه مالياً، حيث كشفت بأنه سيتم تخصيص ما مجموعه 243 يورو.

واشادت الحكومة الألمانية، بريادة المغرب قارياً وإقليمياً في مجال الطاقات المتجددة، معتبرةً بأن التعاون المغربي الألماني في هذا المجال إستراتيجي، يزكي ريادة كل من الرباط و برلين.

إلى ذلك، نوهت الحكومة الألمانية، بعراقة العلاقات الثنائية التي تربط البلدين، منذ الخمسينيات من القرن الماضي، مجددة التأكيد على أن المغرب كان وسيظل شريكًا مركزيًا لألمانيا في منطقة شمال إفريقيا/الشرق الأوسط ورابطًا بين الاتحاد الأوروبي وشمال إفريقيا.

كما رحبت ألمانيا، بتصويت المغرب في الجمعية العامة للأمم المتحدة في 12 أكتوبر 2022 ضد ضم روسيا لشرق أوكرانيا.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد