جمعية AMDH تتطاول على المهنية بمهاجمة صحافي مغربي بوكالة إيفي

زنقة 20. الرباط

في الوقت الذي قامت فيه وكالة الأنباء الإسبانية إيفي، بعمل مهني دقيق يحسب لها،خرجت فجأة الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بمهاجمتها ونعت صحفييها بنعوت مسيئة.

الجمعية التي تعنى بمجال حقوق الإنسان فقط،خرجت عن سياق تخصصها بالهجوم على طاقم الوكالة الإسبانية إيفي،مع العلم ان فريق العمل يضم صحافين مغاربة وقاموا بعمل مهني بحت.

مغاربة ورجال إعلام، اعلنوا رفضهم بشدة للحملة التي شنتها الجمعية المغربية للحقوق الإنسان على الوكالة الإسبانية إيفي,معتبرين ان الأمر ليس من إختصاصها وليس من الأخلاقيات المهنية مهاجمة الوكالة لحسابات سياسية ضيقة.

وأضاف آخرون، ان الوكالة الإسبانية إيفي، قد قدمت للمغاربة مادة إخبارية جيدة عبر مراسلها المغربي المعروف بالمهنية والدقة في نقل الأخبار ،خاصة إن تعلق بملف ارق السلطات الامنية بالمغرب و هو ملف الهجرة السرية.

واعتبر هؤلاء، ان مواكبة الهجرة الغير نظامية بالمغرب هو عمل ممتاز ويحتاج للمواكبة، وماقام به مراسل الوكالة الإسبانية إيفي هو مجهود يستحق التنويه، وليس،من اختصاص الجمعية المغربية لحقوق الإنسان.

وكانت الجمعية المغربية لحقوق الانسان قد شنت حملة غير مبررة على صحفيي وكالة الانباء الاسبانية ايفي الذين قاموا بنقل اخبار حول إستعداد مهاجرين سريين لإقتحام جديد في 24 من اكتوبر الجاري،وهو الخبر الذي،قاد بعد ذلك إلى افارقة من جنوب الصحراء كانوا بصدد اقتحام السياج الفاصل بين الناظور ومليلية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد