جامعة الكرة تغرّم الزاكي وتعاقب اتحاد طنجة بعد أحداث الشغب

زنقة20ا الرباط

أعلنت الجامعة الملكية لكرة القدم أنه على إثر الأحداث التي عرفتها المباراة التي جمعت يوم الأحد 16 أكتوبر 2022 بين فريقي اتحاد الفتح الرياضي واتحاد طنجة، برسم الجولة السادسة من البطولة الاحترافية، اجتمعت اللجنة المركزية للتأديب وأصدرت القرارات وعقوبات بخصوص هذه الأحداث.

وكشف بلاغ للجامعة أنه “تمت معاقبة فريق اتحاد طنجة بإجراء مباراة واحدة بدون جمهور مع منع تنقلهم لمباراة واحدة، مع تغريمه مبلغ 50 ألف درهما لإلقاء جماهيره للحجارة داخل الملعب، واقتحامهم أرضية ملعب مما أدى إلى توقيف اللقاء لمدة 11 دقيقة ، بناء على المواد 105 و36 و76 من مدونة التأديب”.

أضاف البلاغ أنه تم “تغريم فريق اتحاد طنجة مبلغ 50 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية مما أدى إلى توقيف المباراة لمدة دقيقتين، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب”.

واكد البلاغ أنه تم “إلزام فريق اتحاد طنجة إصلاح الأضرار التي تسبب بها مشجعوه بالمركب الرياضي ولي العهد الأمير مولاي الحسن بمدينة الرباط”.

وتابع البلاغ أنه “تقرر تغريم بادو الزاكي، مبلغ 20 ألف درهما لعدم حضوره الندوة الصحافية التي أعقبت المباراة، بناء على الدورية الموجهة للفرق تحت رقم 938، و توقيف إسماعيل العلمي، لاعب فريق اتحاد طنجة لمباراة واحدة بناء على المادة 85 من مدونة التأديب”. بالإضافة إلى “تغريم فريق الفتح الرياضي مبلغ 20 ألف درهما لسوء التنظيم وذلك بناء على المادة 22 من قانون المسابقات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد