أديداس تفسخ عقدها مع المنتخب الجزائري

زنقة 20 | الرباط

قال جهيد زفيزف رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، اليوم الجمعة، أن “الفاف” ستتعاقد مع شركة ألبسة عالمية في غضون هذا الشهر.

وسائل إعلام جزائرية كانت قد كشفت أن شركة “أديداس Adidas” للألبسة و الأحذية الرياضية الألمانية، فسخت بالفعل عقدها مع الإتحاد الجزائري لكرة القدم.

ونقلت صحيفة “أوراس” الناطقة بالفرنسية، أن أديداس أنهت عقدها مع الاتحاد الجزائري الذي كان ممتدا إلى دجنبر المقبل، بسبب تأخر “الفاف” في التجاوب مع عرض الشركة الأخير.

وحسب نفس المصدر، فإن شركة “بوما” بدورها انسحبت من رعاية القميص الجزائري، بعدما فشل “ثعالب الصحراء” في التأهل لكأس العالم قطر.

هذا و أعلنت الاتحادية الجزائرية ، في وقت سابق عن الشروع في استقبال عروض من قبل الشركات الراغبة في تموين المنتخبات الوطنية الجزائرية بالعتاد الرياضي وفق دفتر شروط خاص.

يشار إلى أن المغرب كان قد راسل شركة “أديداس” قانونيا ، وطلب منها سحب قمصان لمنتخب الجزائر لكرة القدم، بدعوى أن تصميمها مستوحى من نقوش الزليج المغربي.

ووجهت وزارة الشباب والثقافة والتواصل إنذارا قضائيا إلى شركة الألبسة الرياضية العالمية، بخصوص ما تم وصفه بـ”الاستيلاء الثقافي على التراث المغربي”، في تصميم “قميص الإحماءات” الخاص بالمنتخب الجزائري لكرة القدم.

وكان عملاق الألبسة الرياضية الألماني قد نشر على موقع تويتر صورا لطقم جديد من قمصان “ثعالب الصحراء”، موضحا أن تصميمها “مستوحى من التاريخ والثقافة” و”التصاميم العريقة لقصر المشور” بمدينة تلمسان الجزائرية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد