طلاب 26 مدرسة و معهد للهندسة يخوضون إضراباً إحتجاجاً على وزير التعليم العالي

0

زنقة 20 | الرباط

يخوض طلاب 26 مدرسة وطنية ومعهد عالي للتكوين الهندسي العمومي، إضرابا وطنيا، إحتجاجا على إدماج طلبة أوكرانيا في مدارس الهندسة.

وأعلن التنسيقية الوطنية للطلبة المهندسين بالمغرب، في بلاغ لها، عن تنظيم إضراب وطني لمدة أسبوع إحتجاجا على إغلاق وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، باب الحوار بخصوص إدماج الطلبة العائدين من أوكرانيا.

وعبرت التنسيقية عن  “استنكارها إغلاق باب الحوار على الرغم من البيانات الصادرة عن مختلف مكاتب وجمعيات الطلبة الرافضة لقرار إدماج الطلبة العائدين من أوكرانيا”، مشددة على أن “قرار الإدماج، استهداف مباشر لمبدأ تكافؤ الفرص والمعايير البيداغوجية المؤطرة للتكوين الهندسي في تجاوز غير مسبوق في تاريخ التكوين الهندسي”.

ودعت التنسيقية الوزير عبد اللطيف الميراوي إلى “إنصافهم دون المساس بمبدأ تكافؤ الفرص”، معلنة عن “تنظيمها وقفات احتجاجية وطنية أمام المؤسسات والجامعات أيام 27 و28 شتنبر الجاري، بالإضافة إلى وقفة احتجاجية وطنية، يوم الخميس 29شتنبر أمام مقر البرلمان”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد