موريتانيا تمنح مياهها الإقليمية للسفن والبوارج الحربية الجزائرية

0

زنقة 20. الرباط

أعلنت وزارة الصيد البحري الموريتانية، عن التوصل إلى إتفاق مع نظيرتها الجزائرية، في محضر الدورة الـ 19 عن اللجنة الفنية المشتركة الجزائرية الموريتانية في مجال الصيد البحري، التى احتضنتها الجزائر أمس الخميس، باطنه عسكري و ظاهره صيد بحري، يخول للجزائر بحصص سنوية للصيد بمياهها الإقليمية.

و كشفت الصحف الموريتانية الصادرة اليوم الجمعة، أن حكومة نواكشوط التي يمثلها وزير الصيد البحري محمد ولد عابدين ولد أمعييف، منحت الجزائر حصصًا سنوية للصيد في المياه الإقليمية الموريتانية بالمحيط الأطلسي.

وكشف الإتفاق عن جانب من الوجه الحقيقي لمعاداة النظام العسكري الجزائري للوحدة الترابية للمملكة المغربية، و أطماعها الحقيقية في إيجاد مسلك نحو المحيط الأطلسي.

ويتضمن الإطار الجديد بين موريتانيا والجزائر، كيفيات وتقنيات استغلال الحصص الصيدية الممنوحة ، وكذلك في بناء وإصلاح سفن الصيد البحري وتحويل المنتجات الصيدية، بالإضافة إلى التعاون في مجال الرقابة البحرية.

ويرى متتبعون أن النظام العسكري الجزائري، يصبو من وراء هذه المناورات، جلب سفن حربية للمياه الاقليمية الموريتانية لإستفزاز المغرب، تحت يافطة مراقبة الملاحة البحرية، التي لا يملك فيها النظام العسكري الجزائري شبراً واحداً.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد