مستثمرون إسبان يعلنون عن إحداث مصنع ضخم للهيدروجين بجهة كلميم وادنون

0

زنقة 20 ا متابعة

أبدى رجال أعمال ومستثمرون إسبان رغبتهم الشديدة في إحداث وبناء مصنع ضخم للهيدروجين بجهة كلميم وادنون بوابة الصحراء، وذلك خلال زيارتهم لمجلس جهة وادنون أمس الأربعاء.

واستقبل أعضاء مجلس امباركة بوعيدة عشية أمس الأربعاء، وفدا من المستثمرين ورجال الأعمال الإسبان حيث قام الوفد الإسباني بزيارة لمعاينة العديد من الأماكن والأوراش السياحية والفلاحية والصحية التي تزخر بها بوابة الصحراء بالأقاليم الجنوبية للمملكة.

وقال المهندسون الإسبان خلال حديثه لوسائل إعلام وطنية ومحلية، إن جهة كلميم تعرف العديد من المشاريع الكبرى ، ما سيمكنها في القريب العاجل من أن تنهض بها وتنقلها إلى مصاف المراكز التجارية والإسثمارية الكبرى في المنطقة.

وأوضح ذات المهندسون الإسباني، أن الوفد الإسباني الذي يرافقه في زيارة تمتد لأيام بالاقاليم الجنوبية للمغرب قد وقفو على مجموعة من العوامل التي تتيح فرص الإستثمار خاصة في المجال الفلاحي والسياحي والقطاعي بالمنطقة، ستكون لها انعكاسات مفيدة على الساكنة التي تعيش بالجهة.

إلى جانب ذلك، لفت المستثمرون الإسبان، إلى أهمية الواجهة البحرية الكبيرة “التي تتميز بها أقاليم جهة كلميم وادنون، باعتبارها وجهة سياحية واعدة، تثير اهتمام عدد متزايد من الإسبان، بحكم قربها الجغرافي من جزر الكناري بلاس بالماس الإسبانية.

يذكر بأن وفدا إسبانيا رفيع المستوى قد حل قبل يومين بجهات الصحراء الثلاث، حيث إختار مدينة الداخلة كأول محطة له ثم مدينة العيون كبرى حواضر الصحراء ليتنقل عقب ذلك إلى زيارة جهة كلميم وادنون مؤكدين عزمهم الإستثمار في المنطقة التي تتوفر على إمكانيات هائلة تجعلها قطبا إستثماريا واعدا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد