الإعلان عن إدماج طلبة أوكرانيا في مدارس الهندسة المعمارية

زنقة20ا الرباط

كشفت وزارتا التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، وإعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، مجموعة من الإجراءات والتدابير لضمان استمرارية المسار الجامعي للطلبة المغاربة العائدين من أوكرانيا والمسجلين بمسالك الهندسة المعمارية.

واوضح بلاغ مشترك، أنه بالنسبة للطلبة الراغبين في التسجيل بالمدارس الوطنية للهندسة المعمارية بالرباط ومراكش وفاس وتطوان وأكادير ووجدة، فقد تم تكليف المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بالرباط بتدبير مختلف إجراءات تنظيم مباراة تقييمية.

وتم فتح باب الترشيح ابتداء من 14 إلى 21 شتنبر 2022، لإيداع الملف الورقي بمقر المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية المتواجدة بنفس تراب الأكاديمية التي حصل بها المترشح على شهادة الباكالوريا.

وأشار البلاغ إلى أنه سيتم الإعلان يوم الجمعة 23 شتنبر 2022 عن لائحة المترشحين المقبولين لاجتياز الاختبار بمختلف المستويات.

وسيتم تنظيم الاختبار التقييمي لجميع المستويات يوم السبت فاتح أكتوبر 2022 على الساعة الثامنة والنصف صباحا بمقر المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بالرباط، على أن يكون الإعلان عن النتائج النهائية يوم الأحد 02 أكتوبر 2022 بالموقع الإلكتروني www.concoursena.ma.

ويوزع المترشحون المقبولون بصفة نهائية، على المدارس الوطنية للهندسة المعمارية بالرباط ومراكش وفاس وتطوان وأكادير ووجدة، حسب تراب الأكاديمية التي حصل بها المترشح على شهادة الباكالوريا، على أن يتم فتح تسجيل المترشحين المقبولين، ابتداء من يوم الإثنين 03 إلى غاية الأربعاء 05 أكتوبر 2022 وذلك بالمدرسة المقبول بها المترشح المعني بالأمر.

وبالنسبة للطلبة الراغبين في التسجيل بالمؤسسات الوطنية الخاصة والشريكة، أعلن البلاغ أن الأمر يتعلق بمدرسة الهندسة المعمارية بالجامعة الدولية بالرباط، ومدرسة الهندسة المعمارية بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية ببنكرير، ومدرسة الهندسة المعمارية بالجامعة الأورو متوسطية بفاس، والمدرسة العليا للهندسة المعمارية بالدار البيضاء.

أما بخصوص الطلبة الراغبين في متابعة دراستهم عن بعد بالجامعات الأوكرانية، فيمكن فتح إمكانية إجراء التداريب بإحدى المؤسسات الوطنية المختصة، تحت إشراف إحدى المدارس الوطنية للهندسة المعمارية أو المؤسسات الوطنية الخاصة والشريكة.

* لائحة وثائق الملف الورقي

• بطاقة تتضمن اختيار المؤسسة والمسالك المرغوب الدراسة بها مع ترتيبها؛

• نسخة من بطاقة التعريف الوطنية؛

• نسخة من شهادة البكالوريا؛

• كشوف النقط المحصل عليها خلال سنوات الدراسة بأوكرانيا؛

• نسخة من شهادة التسجيل برسم السنة الجامعية 2021-2022؛

• نسخة من آخر شهادة النجاح؛

• إثبات الإقامة بأوكرانيا على الأقل إلى غاية الفصل الأول لسنة 2021-2022؛

• تصريح بالشرف على صحة المعلومات المدلى بها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد