أخنوش يصادق على الزيادة في معاشات التقاعد و يفتح مفاوضات الزيادة في أجور الموظفين

0

زنقة 20 ا الرباط

مواصلة لجلسات الحوار الحوار الإجتماعي التي إلتزمت بها الحكومة، عقد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء، جولة ثانية من الجلسات مع الأمناء العامين للمركزيات النقابية وومثلي الإتحاد العام لمقاولات المغرب.

في هذا الصدد أكد الميلودي مخاريق، الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، أن رئيس الحكومة عزيز أخنوش صادق على الزيادة بـ5 في المائة في معاشات التقاعد للفئة التي لم تستفد من أي زيادة منذ 18 سنة خلت.

و ذكر مخاريق ، أن النقابات اتفقت مع رئيس الحكومة على فتح مفاوضات قطاعية من أجل الزيادة في أجور الموظفين بعدما شملت الزيادة الحد الأدنى للأجور.

وأبرز مخارق، أنه تم التطرق في جلسات الحوار إلى مطلب التخفيض الضريبي عن الأجور، حيث قال إن الأجراء في القطاعين العام والخاص يؤذون الضريبة على الأجور بصفة منتظمة وبدون تهرب جبائي وبنسب عالية تصل إلى 38 بالمائة من أجرهم.

واعتبر المسؤول النقابي، هذا الأمر “حيفا ضريبيا تجاه الأجراء”، مبرزا أنه في الأسبوع المقبل، ستكون هناك جلسة مع وزيري المالية والميزانية من أجل تقديم السيناريوهات التي تقترحها الحكومة، مضيفا أن نقابته تعتبر تقليص الضريبة سيحسن دخل الأجراء.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد