مدير المركز الجهوي للإستثمار بالعيون لـRue20 : الأوراش الملكية تجذب المستثمرين و الجهة تحولت إلى قطب واعد

0

زنقة 20 ا علي التومي

قال محمد جعيفر، مدير المركز الجهوي للإستثمار بجهة العيون الساقية الحمراء، إن “زيارة المستثمرين الإسبان لمدينة العيون كبرى مدن الصحراء المغربية، لم تأتي بمحض الصدفة بل بعد قناعة راسخة بالمستوى التنموي العالي الذي وصلت إليه هذه الربوع من مملكتنا”.

وأبرز المسؤول الأول عن القطاع بالجهة في تصريح لموقع Rue20، على هامش زيارة الوفد الإسباني الذي يضم رجال أعمال ومستثمرين إسبان، اليوم الثلاثاء، لمدينة العيون، أن “جهة العيون الساقية الحمراء اليوم، قد باتت من بين الجهات التي تحظى بترسانة مشاريع عملاقة وأوراش ملكية ضخمة، وبنية تحتية جد حديثة جعلتها تتصدر اقاليم جنوب البلاد من حيث فرص الإستثمار على صعيد جميع المجالات”.

وأوضح جعيفر، أن “هذه الزيارة تأتي أيضا في سياق الثمار التي أتى بها النموذج التنموي الجديد 2015/2021، الذي أعطى إنطلاقته جلالة الملك محمد السادس نصره الله، بالإضافة للنتائج التي جاء بها النموذج التنموي 2021/2035”.

محمد جعيفر، أشار كذلك، إلى أن “الورش الكبير والمتعلق بالميثاق الجديد للإستثمار قد أعطى نفس جديد وبعد قطاعي جهوي مكن كافة الجهات من دورها في الوظيفة المجالية ووفر لكل جهة أمن طاقي وأمن غذائي وامن مائي وهذه عوامل اساسية موجودة اليوم على أرض الواقع بجهة وأقاليم العيون الساقية الحمراء”.

وفي معرض حديثه أكد محمد جعيفر، أن “جميع الشركاء، بدءا بولاية العيون ومجلس جهة العيون صاحب هذه المبادرة، والمركز الجهوي للإستثمار وكل الشركاء والمتدخلين وفي خضم إهتمام مستثمري دول العالم بهذه المنطقة أن تتحول جهة العيون إلى منطقة جذب للاستثمار، وخلق فرص للشغل لأبناء المنطقة تنفيذا للخطب الملكية السامية في هذا الشأن”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد